باكس وليكرز يعززان الصدارة بفوز عاشر

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:02
جانب من لقاء ليكرز ولوس أنجلس
جانب من لقاء ليكرز ولوس أنجلس
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، قاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس، والثنائي ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس فريقهما لوس أنجلس ليكرز، لتحقيق الفوز العاشر توالياً.
قاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس، والثنائي ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس فريقهما لوس أنجليس ليكرز، لتحقيق الفوز العاشر تواليا في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتعزيز صدارتهما للمنطقتين الشرقية والغربية.

وتمكن ميلووكي من الفوز على مضيفه كليفلاند كافالييرز بنتيجة 119-110، في حين تفوق ليكرز على ضيفه واشنطن ويزاردز 125-103.

في المباراة الأولى، سجل أنتيتوكونمبو 33 نقطة و12 متابعة، ليقود فريقه للفوز على كافالييرز وتحقيق الانتصار الـ16 هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم، محافظا على صدارة المنطقة الشرقية أمام تورونتو رابتورز حامل اللقب الذي حقق أمس انتصاره الـ14 وذلك على مضيفه أورلاندو ماجيك 90-83، مقابل تلقيه أربع هزائم هذا الموسم.

وكان اليوناني الأبرز في فريقه، بينما ساهم زميله جورج هيل بـ18 نقطة وأربع تمريرات حاسمة. في المقابل، كان داريوس غارلاند الأفضل في كليفلاند مع 21 نقطة ست تمريرات حاسمة.

وكما متصدر ترتيب المنطقة الشرقية، حافظ لوس أنجلس ليكرز على صدارته لترتيب المنطقة الغربية بتحقيق فوزه الـ17 مقابل خسارتين فقط.

وقاد ديفيس وجيمس ليكرز إلى الفوز، فكان الأول المنتقل إلى الفريق هذا الموسم من نيو أورليانز بيليكانز، أفضل مسجل في المباراة مع 26 نقطة أضاف إليها 13 متابعة، وسجل الثاني 23 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة.

وقدم ليكرز أداء هجوميا جماعيا في هذه المباراة ليتفوق على وايزاردز بنتيجة 125-103، إذ تجاوز ستة من لاعبيه عتبة العشر نقاط، أبرزهم ديفيس وجيمس وكوين كوك (17 نقطة).

ولم يتمكن القطب الثاني في لوس أنجلس، كليبيرز، من مجاراة ما حققه غريمه، اذ تلقى خسارته السادسة هذا الموسم (مقابل 14 فوزا) بسقوطه أمام مضيفه سان أنتونيو سبيرز بنتيجة 97-107.

ولم تكن النقاط الـ 19 التي سجلها النجم كواهي لينارد، وهي الأعلى في المباراة، كافية لتجنب كليبيرز الخسارة وتوقف سلسلة انتصاراته المتتالية عند سبع مباريات. ويحتل الفريق المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية خلف دنفر ناغتس (13 فوزاً وثلاث هزائم)، علما بأن فريق لوس أنجلس عزز صفوفه هذا الموسم، أملا في المنافسة على اللقب، لاسيما من خلال التعاقد مع لينارد الذي قاد تورونتو لتحقيق اللقب في الموسم الماضي.

وفي المنطقة الشرقية، قاد سبينسير دينويدي فريقه بروكلين نتس للفوز على ضيفه بوسطن سلتيكس بنتيجة 112-107، بتحقيقه 32 نقطة و11 تمريرة حاسمة على ملعب باركلايز سنتر.

وتمكن نتس من الثأر لخسارته الأربعاء في بوسطن 110-121، علما بأن النجم السابق لسلتيكس كايري إيرفينغ، والمنتقل هذا الموسم إلى نتس، غاب عن صفوف فريقه للمباراة الثامنة على التوالي لإصابة في الكتف.

back to top