«سلة» الأزرق إلى نهائي البطولة الخليجية

فاز على الإمارات في المربع الذهبي 65/74

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:05
تركي الحمود يسجل في سلة الإمارات
تركي الحمود يسجل في سلة الإمارات
تأهل منتخب الكويت لكرة السلة للمباراة النهائية للبطولة الخليجية السادسة عشرة، بعد تغلبه على المنتخب الإماراتي 74-65 في لقاء الدور نصف النهائي، الذي جمعهما أمس على صالة نادي الكويت.

وسيواجه الأزرق عند السادسة من مساء اليوم الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي جمع السعودية مع البحرين في وقت متأخر مساء أمس.

وأثبت الأزرق، تحت القيادة الفنية للمدرب التونسي عادل التلاتلي، أحقيته في خوض النهائي، بعد أن قدم مستوى لافتا اتسم بالروح القتالية من جميع اللاعبين طوال منافسات البطولة.

وجاءت بداية المباراة سريعة بين الفريقين من خلال تبادل التسجيل والتقدم، وارتكب لاعبو الأزرق أخطاء سهلة في التمرير مع عدم استغلال الكرات العائدة من السلة بالشكل الصحيح، قبل أن يتحسن الفريق بفضل تميز محمد أشكناني في التسجيل من أسفل السلة مع مساندة أحمد البلوشي وراشد الرباح، لينهي الأزرق الربع الأول متقدما 19-16.

واستمر تقارب الأداء بين الطرفين في الربع الثاني عبر التركيز على الجانب الدفاعي، الأمر الذي أدى إلى ضياع العديد من الكرات السهلة من الجانبين، وحاول الأزرق فرض سيطرته من خلال التركيز على الاختراقات أسفل السلة، لكنه اصطدم بدفاع إماراتي قوي لتظل النتيجة متأرجحة بين الفريقين، حتى أخذ الكويت التقدم في نهاية الربع الثاني 35-32.

ولم يختلف الربع الثالث عن سابقه، إذ واصل الأزرق أفضليته النسبية رغم ارتكاب لاعبيه الكثير من الأخطاء السهلة التي منحت الإمارات الفرصة في المحافظة على تقارب النتيجة، وأنهى الأزرق الربع متقدما 55-51.

ورمى الأزرق بكل ثقله في الربع الأخير من خلال الروح القتالية العالية التي أظهرها لاعبو الفريق في الدفاع والهجومي، ما مكّن الكويت من تحقيق المطلوب.

back to top