سالم الصباح: مؤتمر «اتحاد طلبة أميركا» مفخرة للكويتيين وأكبر تجمع في الخارج

التدقيق على كشوفات القوائم الطلابية يؤخر انطلاق الانتخابات ساعات

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:02
سفير دولة الكويت في أميركا الشيخ سالم العبدالله الصباح
سفير دولة الكويت في أميركا الشيخ سالم العبدالله الصباح
انطلق المؤتمر الـ36 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع أميركا، أمس الأول، تحت شعار «جيل بنّاء لوطن معطاء» في سان دييغو بولاية كاليفورنيا، بمشاركة نحو 5000 طالب وطالبة من مختلف الولايات، وحضور سفير الكويت بأميركا الشيخ سالم الصباح، والملاحق الثقافية.
أكد سفير دولة الكويت في أميركا الشيخ سالم العبدالله الصباح أن مؤتمر «اتحاد طلبة أميركا» يعتبر مفخرة لكل الكويتيين، خصوصا أنه بجهود وتنظيم شباب كويتيين، مشدداً على أن هذا يعتبر أكبر تجمع للكويتيين خارج الكويت، «الأمر الذي يؤكد ثقتنا بأبنائنا الطلبة، وأنهم على قدر المسؤولية في الحفاظ على سمعة ومكانة الكويت في الخارج».

جاء ذلك خلال انطلاق المؤتمر الـ36 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أميركا، أمس الأول، تحت شعار «جيل بناء لوطن معطاء» في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا، بمشاركة نحو 5000 طالب وطالبة من مختلف الولايات الأميركية، وحضور سفير دولة الكويت بأميركا الشيخ سالم العبدالله، والملاحق الثقافية.

وأوضح الشيخ سالم أن هذا المؤتمر يعتبر مهرجانا، لاسيما مع تنوع فقراته وأنشطته، مؤكدا حرصه على الحضور سنوياً للاستماع لمشاكل الطلبة وهمومهم بحضور الملاحق الثقافية. وأضاف «كما يعتبر فرصة للطلبة للالتقاء فيما بينهم، خصوصا أن لدينا آلاف الدارسين في أميركا بولايات مختلفة»، موضحاً أن «الحضور الكبير للمؤتمر يعكس زيادة أعداد الدارسين كل عام، وهذا شيء إيجابي، وأيضاً يعتبر قلقاً بالنسبة لنا مخافة أن تحصل مشاكل، ونحن مطمئنون أن شبابنا واعون، وعلى قدر المسؤولية».

وحول الانتخابات الطلابية، التي تم تأجيلها عدة ساعات، لعدم انتهاء القوائم الطلابية من التدقيق على الكشوف الانتخابية، مع تحويل نحو 530 طالبا في لجنة الاستكمال، وقد تمتد الانتخابات لأكثر من 7 ساعات، كما حصل العام الماضي، أعلنت «الوحدة الطلابية» أنها انتهت من عملية التدقيق على الكشوف لاعتماد ممثلي باقي القوائم.

وذكر ممثل القائمة محمد العتيبي، أن مندوبي «المستقبل الطلابي» غير موجودين على طاولة التدقيق، رغم وجودهم خارج القاعة، داعياً مندوبي القوائم الأخرى للاستعجال في إنهاء عملية التدقيق.

تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات التي كان من المفترض أن تنطلق في الرابعة من عصر أمس الأول تأخرت، لعدم الانتهاء من عملية التدقيق.

وأضاف العتيبي: «من باب تسريع عملية التدقيق سمحنا نحن وقائمة مستقلة أميركا للأخوة في المستقبل بزيادة عدد المندوبين داخل قاعة التدقيق».

«المستقبل الطلابي»

من جانبها، ذكرت «المستقبل الطلابي» أن الطلبة الحاضرين للمشاركة في المؤتمر السنوي لاتحاد طلبة الكويت الـ36 في أميركا اضطروا إلى الانتظار عدة ساعات، لعدم فتح باب الاقتراع، وعدم تسليم الكشوف الانتخابية.

back to top