المضف: تصدُّرُنا بـ «الحوكمة» ترجمة لتوجيهات الأمير بمحاربة الفساد

«الائتمان»: 250 مليون دينار قروضاً عقارية من يناير إلى نوفمبر

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:04
المضف مترئساً لقاء الموظفين لشكرهم على فوز البنك بالمركز الأول في «الحوكمة»
المضف مترئساً لقاء الموظفين لشكرهم على فوز البنك بالمركز الأول في «الحوكمة»
تصدر بنك الائتمان المؤسسات العامة ذات الميزانية المستقلة في تحقيق متطلبات مبادئ الحوكمة، كما نشر في تقرير أهم المؤشرات المالية والظواهر الرقابية والمستجدات للسنة المالية 2019-2018 الصادر عن ديوان المحاسبة بنسبة 80.4%.

واجتمع نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك صلاح المضف بقيادات "الائتمان" وموظفيه لشكرهم والثناء على جهودهم الكبيرة، لحصول البنك على المركز الأول بين الجهات الحكومية في تطبيق متطلبات مبادئ الحوكمة.

وثمّن المضف جهود العاملين بالبنك في تطبيق متطلبات مبادئ الحوكمة وفقا لتقرير ديوان المحاسبة الأخير في المؤشرات المالية.

وقال، في بيان أمس، إن حصول البنك على أعلى درجات الحوكمة بين الجهات الحكومية ذات الميزانيات المستقلة هو ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في محاربة الفساد.

وأضاف: "نحن مؤمنون بأن الحوكمة مطلب أساسي لضمان تطور الجهة لزيادة كفاءتها وإنتاجياتها، كما نهتم بتطوير بيئة العمل في البنك بشكل مستمر عن طريق وضع نظم للعمل تحدد المسؤوليات والصلاحيات وتوفير جميع الموارد لأداء العمل بشكل متميز".

وأوضح أن البنك يراعي متطلبات المواطنين وخلق قنوات متعددة لاستقبال اقتراحاتهم وشكاويهم، سعيا لتقديم خدمة متميزة، ويعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل مستمر، واستحدث نظما متعددة لقياس مؤشرات الأداء ومتابعته لمساعدة الإدارة في تحقيق الأهداف واتخاذ القرارات السليمة.

شفافية وموارد بشرية

وأفاد بأن "الائتمان" حريص كل الحرص على الاهتمام بالموارد البشرية وتمكين الطاقات الشبابية الكويتية لشغل مناصب قيادية، فوضع خطط تدريب لتطوير وتنمية العنصر البشري، مؤكدا في الوقت ذاته أن البنك يلتزم بالقوانين والأنظمة، ويعمل جاهدا على الأخذ بملاحظات الجهات الرقابية لتطوير إجراءاته والأنظمة، ووضع إجراءات احترازية لضمان عدم تكرارها.

ولفت الى أن البنك يؤمن بتعزيز الشفافية والنزاهة والعدالة وتحقيق مبدأ المحاسبة والمساءلة، كما يهتم بالأهداف الوطنية الاستراتيجية وتحقيق الاستقرار المالي، وعمل دراسة لتحقيق الاستدامة المالية للبنك، وضمان توفير التمويل العقاري للمواطن الكويتي في ظل استراتيجية المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

من جانب آخر، أعلن "الائتمان" أن إجمالي القروض العقارية المصروفة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية نوفمبر الماضي بلغ نحو 250 مليون دينار وبمعدل صرف شهري نحو 25 مليونا.

وأوضح، في إحصائية أمس عن إجمالي عدد القروض المصروفة في نوفمبر الماضي، أن إجمالي القروض العقارية وقروض المرأة والمنح المقدمة بلغ نحو 23.28 مليون دينار.

وأشار الى أن إجمالي قروض المحفظة العقارية المصروفة خلال الشهر ذاته بلغ 140 ألف دينار، وأن القروض الممنوحة لبناء قسائم خاصة بلغت 1.72 مليون دينار، كما أن البنك أقرض لبناء القسائم الحكومية 12.40 مليونا، ولقروض شراء بيوت 4.46 ملايين.

وبينت الإحصائية أنه تم صرف نحو 178 ألفا لتوسعة وترميم السكن الخاص، و1.58 مليون دينار لتوسعة وترميم بيوت حكومية.

وأشارت الى أن إجمالي منح ذوي الاحتياجات الخاصة بلغ 2.90 مليون دينار، موضحة أن البنك صرف من قروض المحفظة 125 ألف دينار لقروض التوسعة والترميم و15 ألفا للترميم.

back to top