«الأشغال»: قياس أداء استراتيجية التنمية

الفيلكاوي مدّد عمل فريق «الأوفست» 3 أشهر

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:03
وكيل وزارة الأشغال  إسماعيل الفيلكاوي
وكيل وزارة الأشغال إسماعيل الفيلكاوي
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال عن قيام الوزارة بقياس أداء قطاعاتها المختلفة في تنفيذ "استراتيجيتها التنموية" ومطابقتها للمعايير المحددة من قبلها، من خلال فريق عمل مختص برئاسة وكيل الوزارة م. إسماعيل الفيلكاوي.

وأشارت المصادر لـ "الجريدة"، إلى أن الوكيل الفيلكاوي أصدر نهاية الأسبوع الماضي قرارا بتمديد مدة عمل فريق إعداد ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية التنموية للأشغال مدة 3 أشهر.

ودعا القرار إلى استكمال تحديث الخطة التشغيلية لاستراتيجية "الأشغال" بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة، وإلزام جميع قطاعات الوزارة بتزويد فريق عمل الخطة بتقارير متابعة المشاريع بشكل شهري، في الأسبوع الثاني من كل شهر، وإلزام الفريق برفع تقرير شهري عن أعماله محددا بالتقرير خطة العمل الشهرية وما تم إنجازه ونسبة الإنجاز.

من جانب آخر، أصدر الفيلكاوي قرارا بتمديد مدة عمل فريق تفعيل برنامج " الأوفست" مدة 3 أشهر، والذي يختص بالتنسيق مع هيئة تشجيع الإستثمار المباشر في كل ما يتعلق بسياسات وإجراءات ومعايير برنامج الأوفست، واتباعها لوضع إجراءات العمل الداخلية في الوزارة لضمان تنفيذ المشاريع مباشرة مع المتعهدين الأجانب الملتزمين بالبرنامج حسب السياسات والإجراءات والمعايير.

ودعا القرار إلى الاطلاع على خطط العمل لمشاريع "الأوفست"، المعتمدة من قبل هيئة تشجيع الإستثمار المباشر ودراستها فنيا، وإصدار الموافقات الفنية بهذا الخصوص، وتقييم أداء المتعهدين الأجانب المنفذين لمشاريع الأوفست، ومراجعة مخرجات العمل واعتمادها، وإصدار شهادات الإنجاز الفنية الخاصة بمطالبات الائتمانات، والتي تقدم لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، والرد على أي استفسارات رسمية بهذا الخصوص.

back to top