رأي طلابي: مواقف كثيرة وازدحامات مرورية في «الشدادية»

نشر في 25-11-2019
آخر تحديث 25-11-2019 | 00:15
 فهد صالح المطيري عندما أصبح الحلم واقعا في الانتقال إلى مدينة صباح السالم الجامعية، صُدم الطلاب والطالبات من الازدحام المروري داخل الحرم الجامعي، مع العلم أنه يوجد الكثير من المواقف للسيارات، مما يثير علامة استفهام كبيرة للإدارة الجامعية، "هل هذا الازدحام المروري بسبب سوء التنظيم؟

للإنصاف وعدم إلقاء اللوم على الإدارة الجامعية فقط، "هل الازدحام المروري سببه إيقاف السيارات بشكل خاطئ وإغلاق ممرات المواقف وعدم الالتزام بقوانين المرور؟ أم أنه سوء تنظيم من الإدارة الجامعية في المسارات المؤدية إلى كل كلية؟".

الاختناقات المرورية الداخلية في "الشدادية" تؤثر سلبا في تأخير الطلبة عن الوقت المُحدد لحضور المحاضرة، وتأخير أعضاء هيئة التدريس عن أداء مهامهم، مع العلم أن مواقف أعضاء هيئة التدريس معزولة تماما عن مواقف الطلبة، ولكن هناك شكاوى من أعضاء الهيئة من الزحمة والإشارات المرورية غير المجدية.

وندعو الكثير من الطلاب والطالبات المتضررين من الزحمة المرورية إلى ضرورة وضع مطالبهم، وإيجاد حل سريع من الإدارة الجامعية للزحمة المرورية، وعدم إهمالها، وخاصة أنه تم انتقال كلي لـ4 كليات فقط، وانتقال جزئي لكليتين، إلى "الشدادية"، ومن المتوقع أن يتم انتقال باقي الكليات في بداية الفصل الجديد، مما سيزيد الاختناق المروري إن لم يتم إيجاد حل لهذه المشكلة، لأنها تعتبر معاناة قديمة للطلبة قبل الانتقال، مما واجهوه من عدم إيجاد مواقف وزحمة مرورية في الكليات القديمة مثل الخالدية وكيفان.

الطالب فهد صالح المطيري

جامعة الكويت - كلية الآداب

قسم الإعلام

back to top