أولمبي الفراعنة بطلاً لكأس الأمم الإفريقية

نشر في 24-11-2019
آخر تحديث 24-11-2019 | 00:02
جانب من مراسم تتويج المنتخب الأوليمبي المصري
جانب من مراسم تتويج المنتخب الأوليمبي المصري
توج منتخب مصر الأولمبي بلقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز في المباراة النهائية أمام كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، في مباراة دراماتيكية أقيمت مساء أمس الأول، على استاد القاهرة الدولي، وامتدت إلى الأشواط الإضافية.

وافتتح المنتخب الأولمبي المصري التسجيل عن طريق كريم العراقي في الدقيقة 37، بعد هجمة منظمة من الفراعنة من الجبهة اليسرى، قادها رمضان صبحي قائد الفراعنة، ثم تعادل أفيال كوت ديفوار في الدقيقة 88 عن طريق أبوبكر دومبيا، لتتجه المباراة للأشوط الإضافية.

وفي الوقت الإضافي نجح رمضان صبحي في خطف الفوز لمنتخب مصر، بعد تسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 114 ليتوج الفراعنة بلقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

وكان منتخب مصر حجز بطاقة التأهل للأولمبياد التي ستقام بالصيف المقبل في طوكيو باليابان، من الدور نصف النهائي، بعدما فاز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة.

وسيطر المنتخب المصري علي أغلب الجوائز الفردية، حيث فاز قائده رمضان صبحي بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما توج مهاجمه مصطفى محمد بجائزة هداف "أمم إفريقيا" برصيد 4 أهداف، وفاز محمد صبحي بجائزة أفضل حارس، كما نال المنتخب جائزة اللعب النظيف.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، تأهل منتخب جنوب إفريقيا لدورة الألعاب الأولمبية، بعد فوزه على نظيره الغاني 6/5 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2.

تقدم المنتخب الجنوب إفريقي عن طريق محمد حبيب مدافع المنتخب الغاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 15، قبل أن يسجل إيفانس مينساه هدف التعادل للفريق الغاني في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 62 سجل كاميلو موهلاتسي الهدف الثاني لجنوب إفريقيا، قبل أن يسجل المنتخب الغاني هدف التعادل عن طريق لاعبه صامويل ابينغ في الدقيقة 86، وبعد نهاية الوقت الأصلي احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لجنوب إفريقيا بالفوز 6 -5، ليلحق البافانا بافانا بالمنتخبين المصري والإيفواري اللذين تأهلا للمسابقة الأولمبية.

back to top