صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الخارجية» لبلجيكا: نحظى بفرص استثمارية واعدة

  • 22-11-2019

استعرض مسؤولون كويتيون الفرص الاستثمارية الواسعة المحتملة للشركات البلجيكية في الكويت، وذلك عن طريق ملتقى اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين التي تعقد حالياً في العاصمة بروكسل.

وقالت مساعدة وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية امل الحمد، التي ترأست الوفد الكويتي الزائر، امس الأول، في كلمتها الافتتاحية بالملتقى: "انني أدعو شركاءنا والقطاع الخاص في بلجيكا الى الاستثمار بالكويت التي تحظى ببيئة عمل جيدة وفرص استثمارية واسعة".

وأعربت الحمد عن الأمل في نجاح اللجنة بتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين الكويت وبلجيكا بما يخدم المصالح المشتركة.

من جهته، أوضح الأمين العام لغرفة التجارة العربية - البلجيكية - اللوكسمبورغية المشتركة قيصر حجازين إن رؤية "كويت جديدة 2035" هي دلالة واضحة على رغبة الكويت الجادة والقوية في تحرير اقتصادها وتنويعه.

واعتبر حجازين أن الملتقى يتيح الفرصة لمقابلة صانعي القرار والشركاء المحتملين في الكويت، وكذلك معرفة فرص التنمية الاقتصادية هناك، معربا عن سعادته بأن اكثر من 50 في المئة من المتحدثين الكويتيين من النساء، وذلك يعد انعكاسا للمكانة الكبيرة التي تتميز بها نساء الكويت. وعلى صعيد متصل، أوضح رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البلجيكية راؤول ديلكورد، ان الكويت زادت استثماراتها بالنفط والغاز في بلجيكا خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدا وجود فرص اقتصادية اكثر رغم ان البلدين شهدا ارتفاعا كبيرا في العلاقات الاقتصادية.