صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توجه لمغادرة 28 لاعباً مع وفد الأزرق إلى الدوحة

البناي يضع فاضل تحت مجهره في تدريب اليوم استعداداً للبطولة

28 لاعبا سيغادرون مع وفد الأزرق إلى الدوحة، للمشاركة في بطولة خليجي 24، علما أن الأزرق سيدشن تدريباته في الخامسة مساء اليوم، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر.

يدشن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الخامسة مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، استعدادا لبطولة خليجي 24، المقرر إقامتها في قطر من 26 الجاري حتى 8 ديسمبر المقبل.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب ثامر عناد، منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس الأول وأمس، بعد العودة من بوتان، حيث واجه الفريق منتخب نيبال في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ومن المقرر أن يعقد عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات، يؤكد من خلاله أهمية الفترة الحالية، وضرورة التركيز التام في التدريبات التي تسبق البطولة بأيام قلائل.

28 لاعباً

إلى ذلك، تتجه النية لدى الجهازين الفني والإداري للمنتخب إلى اصطحاب 28 لاعبا مع الوفد الذي سيغادر بعد غد إلى الدوحة للمشاركة في "خليجي 24"، للحفاظ على الروح المعنوية لجميع اللاعبين، وتضم القائمة اللاعبين سليمان عبدالغفور، حميد القلاف، حسين كنكوني، فهد الهاجري، فهد حمود، حمد حربي، خالد محمد إبراهيم، شريدة الشريدة، عامر المعتوق، فهد الأنصاري، أحمد الظفيري، ضاري سعيد، سلطان صلبوخ، رضا هاني، سلطان العنزي، طلال الفاضل، بدر المطوع، فهد الأنصاري، عبدالله ماوي، عبدالله البريكي، فيصل زايد، مبارك الفنيني، عمر حبيتر، فيصل عجب، أحمد جابر الزنكي، يوسف ناصر، شبيب الخالدي، مشاري غنام.

وسيتم حسم اصطحاب القائمة كاملة خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن يتم تحديد اختيار القائمة التي ستضم 24 لاعبا قبل انطلاق البطولة بنحو ثلاثة أيام، ومن ثم استبعاد لاعب منها قبل لقاء السعودية في المباراة الافتتاحية بـ24 ساعة.

وتردد مؤخرا أن ثمة لاعبين قد يكونون خارج حسابات الجهاز الفني، من بينهم شريدة الشريدة وعبدالله ماوي وسلطان صلبوخ وعمر حبيتر، وهو الأمر الذي سيحسمه الجهاز الفني في وقت لاحق.

من ناحية أخرى، خضع اللاعب طلال الفاضل للفحص الطبي تحت اشراف رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، أمس، بعيادة الاتحاد، ثم قرر البناي إخضاعه مجددا لبعض التدريبات في المسبح، للوقوف على تعافيه من الإصابة، ومعرفة ما إذا عاودته الآلام الناتجة عن إصابته بكدمة قوية في كاحل القدم والساق سابقا.

البناي: خبير التغذية مع الأزرق في الدوحة

أكد د. عبدالمجيد البناي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفحص الطبي لطلال فاضل جاء مبشرا، مضيفا أن الأمر نفسه ينطبق على التدريبات التي خضع لها اللاعب في "المسبح"، حيث لم تعاوده الآلام مجددا.

وتابع: "قررت دخول اللاعب في تدريب اليوم، على أن يتم وضعه تحت المجهر للوقوف بشكل نهائي على قدرته على المشاركة مع زملائه اللاعبين في بطولة خليجي 24 من عدمه، مع الوضع في الاعتبار ان مشاركته في التدريب ستحسم مصيره".

ولفت إلى أنه تقرر اصطحاب خبير التغذية مع المنتحب في بطولة خليجي 24، مبينا أن هذا الجانب في غاية الأهمية، نظرا لحاجة اللاعبين إلى غذاء يمنحهم الطاقة اللازمة، في ظل توالي المباريات بالفترة الأخيرة.