صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد أستراليا» لـ الجريدة•: إنهاء مشكلة معادلة شهادات خريجينا قريباً

طالب بإقرار بدلَي الصيدلة والتنقلات من مدينة إلى أخرى

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة أستراليا ناصر الكندري، أن مشكلة معادلة شهادات خريجي الجامعات الأسترالية أوشكت أن تنتهي، وذلك بعد الاجتماع مع وزارة التعليم العالي التي وعدت بحلها قريبا، لافتا إلى أن الاتحاد يسعى إلى إنهاء هذه المشكلة، لأن الخريجين لا تتم معادلة شهاداتهم، بل يتم إعطاؤهم تقديرا لفظيا فقط أثناء التقديم على الوظائف.

معاناة طلابية

وقال الكندري، في تصريح لـ «الجريدة»: إن «هناك معاناة طلابية تتمثل في عدم وجود توجيه صحيح للطلبة من الإرشاد الاكاديمي في أستراليا، وهناك أعداد من الطلبة يعانون تراكم الإنذارات، لأن الطالب يفاجأ بحصوله على إنذار ثان دون علمه بالإنذار الأول»، متسائلا أين دور المرشد الاكاديمي في إبلاغ الطالب بالإنذار الأول الذي حصل عليه؟!

تحويل الطالب

وأوضح أنه «في السابق كانت هناك صعوبة في تحويل الطالب من جامعة إلى أخرى، ولكن حسب الاجراءات التي قام بها المحلق الثقافي الكويتي في أستراليا بهذا الشأن أصبحت هذه العملية مرنة وسهلة ما دامت شروط التحويل متوافرة لدى الطالب».

وأضاف «من خلال تواصلنا مع وزارة التعليم العالي فيما يخص الزيادة الخاصة بالاتحادات، لم تتم الموافقة إلى الآن على هذه الزيادة، وكل ما حصل في الأمر هو أن الاتحادات الخارجية قدمت كتبا بهذا الشأن للدراسة».

البدل السنوي

وعن الكوادر التي تدرج للطلبة، قال الكندري، هناك البدل السنوي لتذكرة السفر، والذي يتطلب أن يكون الطالب مجتازا لـ 8 وحدات دراسية لكي يحصل عليه، إضافة إلى البدل السنوي للكتب ويكون على حسب التخصصات، لافتا إلى أن الاتحاد طالب ببدلي الصيدلة والتنقلات من مدينة إلى أخرى ويسعى للحصول على الموافقة عليهما.

ناصر الكندري: معاناة طلابية من تراكم الإنذارات لضعف التوجيه الأكاديمي