صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد الجامعة» لـ الجريدة•: نرفض حرمان الطلبة من الأثر الرجعي للمكافأة

«تأخروا عن تقديم أوراقهم ولدى الكثير منهم أعذار مقبولة»

أعرب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة عبدالرحمن المطيري عن رفض الاتحاد ما قامت به الادارة الجامعية من حرمان عدد من الطلبة صرف المكافأة الاجتماعية بأثر رجعي، بسبب تأخرهم عن تقديم أوراقهم، خصوصا ان لدى الكثير منهم أعذارا مقبولة تحول دون إتمامهم الأوراق في موعدها.

وأكد المطيري، في تصريح لـ«الجريدة»، أن هذه المكافأة حق أصيل لطلبة جامعة الكويت، نص عليه القانون، حيث يستحقونها منذ قبولهم في الجامعة وحتى إيجاد وظيفة بعد التخرج، مضيفا أن نص المادة الثانية من لائحة تلك المكافأة تنص على صرفها شهرياً «من بداية الدراسة بمعرفة ادارة الشؤون المالية بجامعة الكويت»، مما يؤكد أنها غير مرتبطة بمدة تقديم محددة يسقط على أثرها حق صرفها بأثر رجعي.

وأشار الى ان الكثير من الحالات الانسانية التي حرمت تلك المكافأة، لاسيما الطلبة غير محددي الجنسية، كان بسبب انتهاء مدة بطاقاتهم الأمنية والتي يحتاج تجديدها احيانا إلى ما يقارب 3 اشهر، وهي المدة التي رفضت الجامعة صرف المكافأة عنها.

وأكد أنه في موازاة دعوة الاتحاد إلى زيادة المكافأة الاجتماعية لجميع الطلبة نجد ان هناك تعسفاً في صرفها، وحرمان الكثير من الطلبة منها دون اي مبررات واقعية، موضحاً ان الاتحاد سيخاطب وزير التربية وزير التعليم العالي والمسؤولين في الجامعة لاستيضاح هذا الموضوع، لوقف هذه القرارات التي لا تصب في مصلحة الطلبة، والوصول الى ابعد مدى في هذه القضية. وناشد المطيري رئيس مجلس الوزراء الجديد سمو الشيخ صباح الخالد النظر في هذا الموضوع من جانب إنساني، والحفاظ على مصلحة الطلبة الكويتيين وغير محددي الجنسية المستحقين للمكافأة الاجتماعية.

المطيري: ندعو إلى زيادة المكافأة الاجتماعية لجميع الطلبة