صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدر الخرافي يستحوذ على 27% من «الخليج للكابلات» بـ 31.9 مليون دينار

• بنك الخليج نفذ الصفقة وشركة الوسيط مثلت طرفي البيع والشراء
• سعر الاستحواذ بلغ 550 فلساً بأعلى من سعر السوق بواقع 12.2%

استحوذ بدر ناصر الخرافي، عبر شركة الخير العالمية لبيع وشراء الأسهم، على حصة استراتيجية في رأسمال شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية «كابلات»، وتم تنفيذ الصفقة في البورصة عبر 6 صفقات خاصة، وفق القواعد المطبقة والمعمول بها في هيئة أسواق المال وبورصة الكويت.

ونفذت الصفقة عبر شركة الوسيط للأعمال المالية، حيث مثلت طرفي الصفقة، البائع شركة الخير الوطنية (مجموعة الخرافي)، والمشتري شركة الخير العالمية (بدر ناصر الخرافي).

وتمت عملية التنفيذ والشراء لأسهم «الكابلات» عبر بنك الخليج، حساب عملاء بقيمة إجمالية بلغت نحو 31.915 مليون دينار، وبسعر 550 فلسا للسهم.

في سياق متصل، أعلنت مجموعة الخير الوطنية (مجموعة الخرافي) أنها وافقت على العرض المقدم من شركة الخير العالمية لبيع وشراء الأسهم (بدر ناصر الخرافي)، لشراء ما نسبته 27 في المئة من رأسمال شركة الخليج للكابلات، مضيفة أن عملية البيع تأتي وفق القواعد المعمول بها في هيئة سوق المال وبورصة الكويت.

جدير بالذكر أن شركة الخير العالمية، المملوكة لـ«بدر ناصر الخرافي»، نفذت مؤخرا سلسلة من الاستحواذات النوعية، وشراء عدد من الحصص في الشركات التشغيلية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، في إطار استراتيجية جديدة تتناسب مع المتغيرات الاقتصادية المحلية والعالمية، في إطار عمل متنوع بطاقات شبابية مبتكرة.

وتم تنفيذ الصفقة بأعلى من سعر السوق أمس بنحو 12.2%، حيث كان سعر الأساس 490 فلسا، وارتفع سعر السهم أمس 12 فلسا، بما نسبته 2.45%، وأغلق عند سعر 502 فلس.