صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المواصلات» تستعد للتحول الإلكتروني مطلع 2020

الشريدة لـ الجريدة•: تفعيل التراسل الإلكتروني مع الجهات الخارجية

كشفت مديرة إدارة المكتب الفني لوكيل وزارة المواصلات عبير الشريدة، ان وفدا من الوزارة اجتمع مع غرفة تجارة وصناعة الكويت، بتوجيهات من وكيلة الوزارة م. خلود الشهاب وبالتنسيق مع المدير العام رباح الرباح، للوقوف على تجربة نظام E-Search المتطور لدى الغرفة للاستفادة منه، ونقل التجربة الى نظام الوزارة، بحضور مدير ادارة نظم المعلومات هيثم غانم، والمستشارة في مكتب وكيلة الوزارة حنان الشميمري، وذلك لتحقيق التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والاستفادة من خبراتهم في شتى المجالات.

وقالت الشريدة في تصريح

لـ "الجريدة"، أمس عقب الاجتماع، ان الوزارة قد تبدأ العمل بالبرنامج بعد توقيع مناقصة النظام الآلي الجديد مطلع العام المقبل للبدء في التحول الالكتروني، للحد من الدورة المستندية المملة لموظفي الوزارة، والاتجاه الى تفعيل التراسل الالكتروني بين الوزارة والجهات الخارجية بالشكل المتطور، تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء بهذا الشأن.

ووصفت نظام E-search بالذكي، والذي سيقضي على "كتابنا وكتابكم"، وهي الآلية التي عفى عليها الزمن، مؤكدة ان وكيلة الوزارة حريصة على تطوير نظام التراسل الالكتروني وتفعيله بشكل اوسع.

وأوضحت أن أبرز ما جاء في الاجتماع انه بالامكان بدء تطبيق هذا النظام على بعض الادارات، وبعد نجاح التجربة سيطبق على قطاع كامل، ثم على جميع قطاعات الوزارة، لافتة الى انه سيوفر خدمات عديدة أبرزها حصول الموظفين على شهادة الراتب والاجازة المرضية والاجازة العرضية ورصيد الاجازات المتوفر وغيرها من الخدمات الأخرى.

ولفتت إلى أن "الغرفة" استعرضت النظام سالف الذكر الذي شرعت في تطبيقه منذ أكثر من عشر سنوات وتطوير النسخ منه وصولاً الى النسخة الرابعة التي شرحها مدير ادارة الحاسب الآلي عبدالعزيز السالم، وهو الأمر الذي نال ثقة واهتمام وكيلة الوزارة الشهاب، للاستفادة من تلك التجارب التي ستنعكس بالايجاب على آلية العمل وفق رؤية الوزارة والتحول الإلكتروني لها في المستقبل.