صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ويلز آخر المتأهلين مباشرة بفوزه على المجر

  • 21-11-2019
  • المصدر
  • EFE

بات منتخب ويلز آخر المتأهلين مباشرة لنهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزه على المجر 2 - صفر أمس الأول، في كارديف، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي ارون رامسي الهدفين في الدقيقتين 15 و47، وكان رامسي يخوض أول مباراة له أساسيا في صفوف ويلز في هذه التصفيات، بعد الإصابات الكثيرة التي تعرض لها.

ورفعت ويلز رصيدها إلى 14 نقطة، وانتزعت المركز الثاني من المجر، ولحقت بكرواتيا المتصدرة الى النهائيات.

وكان ويلز حققت المفاجأة في النسخة الأخيرة التي أقيمت في فرنسا عام 2016، حيث بلغت الدور نصف النهائي قبل أن تخسر أمام البرتغال التي توجت باللقب لاحقا، علما أن ويلز كانت تشارك في أول بطولة كبرى منذ مونديال 1958 في السويد حينها.

وقدم المنتخب الويلزي أحد أفضل عروضه في التصفيات، ونجح رامسي في استغلال تمريرة عرضية متقنة من جناح ريال مدريد غاريث بيل، ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك بعد مرور ربع ساعة، ليريح أعصاب زملائه وانصار الفريق.

وتدين ويلز بالتأهل ايضا لحارس مرماها واين هينيسي، الذي تصدى لكرتين خطيرتين لدومينيك تشوبوشلاي ورولاند تشالاي قبل نهاية الشوط الاول.

وفي مطلع الشوط الثاني، أضاف رامسي الهدف الثاني لفريقه إثر تلقيه كرة من كيفر مور ليتابعها داخل الشباك.

واستمرت أفضلية ويلز، وكاد بيل ثم مهاجم مانشستر يونايتد الشاب دانيال جيمس يضيفان الثالث، لكن كلا منهما أخطأ المرمى بسنتيمترات قليلة. كما تحول منتخب سلوفاكيا للملحق، بعد أن فاز على أذربيجان بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث.

بيل يسخر من مدريد

من جهته، احتفل جناح ريال مدريد، الويلزي غاريث بيل، بتأهل منتخب بلاده لكرة القدم لكأس أمم أوروبا برفع علم سخر فيه من الفريق الملكي في تصرف استفزازي جديد لناديه.

وعقب فوز ويلز على المجر (2-0) الليلة الماضية في التصفيات المؤهلة ليورو 2020، في انتصار حسم تأهل المنتخب الويلزي للبطولة، احتفل بيل مع زملائه برفع علم كُتب عليه «ويلز، الغولف، ريال مدريد...بهذا الترتيب»، في إشارة إلى أن الملكي يتذيل أولويات الجناح البالغ من العمر 30 عاما.

وكان هذا العلم الذي يحمل ألوان ويلز قد انتشر قبل أيام ويعبر عن أولويات بيل الذي يعشق الغولف ويواجه مشكلات مع فريقه الإسباني وسط شكوك حول التزامه تجاه القلعة البيضاء.

وأصبحت الكرة الآن في ملعب الريال بانتظار معرفة الإجراءات التي قد يتخذها ضد لاعبه بعدما سخر من النادي الذي يلعب بين صفوفه منذ عام 2013.