صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«القوى العاملة»: إثبات العودة من الإجازة عبر «البصمة»

الموسى: لا حاجة لاتخاذ إي إجراءات أخرى أو مكاتبات

حددت الهيئة العامة للقوى العاملة أجهزة البصمة كوسيلة لإثبات عودة الموظف من الإجازات الممنوحة له، دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات أخرى أو تحرير مكاتبات.

وأصدر مدير الهيئة أحمد الموسى، تعميما إداريا رقم 25 لسنة 2019، في هذا الصدد حصلت «الجريدة» على نسخة منه، وجاء فيه انه انطلاقاً من حرص الهيئة، متمثلة في قطاع الموارد البشرية والمالية، على تطوير منظومة العمل والارتقاء بمستوى الأداء وتيسير الاجراءات وتسريع وتيرة انجاز معاملات الشؤون الوظيفية، سيتم الاعتداد في إثبات عودة الموظف من الإجازات الممنوحة له من خلال أجهزة البصمة الخاصة بالحضور والانصراف دون الحاجة إلى اتخاذ أي اجراءات أخرى.

71 فرصة

في موضوع آخر، نظمت إدارة الإرشاد والتوظيف في الهيئة العامة للقوى العاملة يوماً وظيفياً بالتعاون مع شركة ميزان القابضة، وقال مدير الإدارة أمين الأيوبي، إن «هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم يوم وظيفي لقطاع المنتجات الغذائية، والذي سنوفر من خلاله 71 فرصة وظيفية للمتقدمين الكويتيين من مختلف التخصصات سواء كانوا من حاملي الثانوية العامة أو الدبلوم أو الجامعي، إضافة إلى تخصص الهندسة الميكانيكية والكيميائية». وأوضح الأيوبي، في تصريح، أنه خلال الفترة الماضية تنوعت الأيام الوظيفية التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الأهلي من مختلف القطاعات، كاشفاً أنه خلال الأسبوع المقبل ستنظم الهيئة يوماً وظيفياً خاصا بقطاع الصيرفة لتوظيف الشباب.

وأكد أن أحد أهم أهداف الهيئة فتح مسارات التوظف أمام الخريجين، إذ تسعى إلى تحقيق ذلك عبر استخدام أدواتها كافة، مشيراً إلى أن أبرز هذه الأدوات التوظيف المباشر. وأشار إلى أن «جميع القطاعات متعاونة بشكل كبير مع الهيئة، وتطلب توظيف المواطنين لديها»، لافتا إلى أن الهيئة تسعى، من خلال إدارة الإرشاد والتوظيف إلى ايجاد فرص وظيفية جديدة في مختلف القطاعات».

71 فرصة وظيفية وفرتها شركة ميزان القابضة للكويتيين الأيوبي