صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السلة» يكمل استعداداته لاستضافة «الخليجية‎»

  • 21-11-2019

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة حصة تدريبية مساء اليوم على صالة نادي النصر بعدما وصل أمس قادماً من اسطنبول عقب انتهاء معسكره التدريبي الذي أقيم هناك استعداداً للمشاركة في منافسات بطولة الخليج التي ستقام في الكويت خلال الفترة من 23 الجاري حتى 1 ديسمبر المقبل، وخاض ازرق السلة خمس مباريات تجريبية فاز في اثنتين وخسر ثلاثا، ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة يوم أمس، على ان يدخل المنتخب الفندق الذي خصص لاستضافة المنتخبات عقب تدريب اليوم، وسيعلن المدرب التونسي لمنتخبنا الوطني عادل التلاتلي قائمة الـ12 لاعباً الذين سيخوض بهم منافسات البطولة صباح اليوم.

وفي نفس السياق، أنهت اللجنة العليا المنظمة للبطولة جميع الاستعدادات لاستضافة البطولة، من كل النواحي، ومن خلال جميع اللجان العاملة، حيث يكتمل عقد وصول المنتخبات الخليجية اليوم.

النسخة الحالية

بدوره، أكد خليل ابراهيم نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة جاهزية الاتحاد الكويتي لاستضافة البطولة، مشيراً الى ان هذه المشاركة تعتبر الأولى لمنتخب الرجال بعد رفع الإيقاف الرياضي الذي كان مفروضاً على الاتحاد، متوقعاً أن تتميز النسخة الحالية للبطولة الخليجية بمستوى فني عال في ظل الإمكانيات الكبيرة التي تملكها المنتخبات الخليجية من الجانب الفني.

وأضاف أن المنتخب الكويتي لن يكتفي بالاستضافة فقط، بل إن الأزرق يضم عناصر مميزة من الممكن ان تصل به إلى الأدوار النهائية من البطولة بالرغم من غياب بعض العناصر المهمة بسبب الإصابة.

تشكيل اللجان

من جانبه، قال عبدالرحمن الخباز أمين سر الاتحاد والمدير العام للبطولة ان الاتحاد شكل جميع لجانه العاملة بدءاً من لجنة العلاقات العامة التي تضم عناصر خبرة في البطولات حيث أوفد مرافقاً لكل وفد خليجي لتلبية احتياجات المنتخبات المشاركة، كما شكل الاتحاد لجنة احصاء تضم عناصر خبرة ايضاً وتنظيم دورة للإحصاء برعاية الاتحاد الآسيوي للعبة على هامش البطولة.

وأشار الخباز إلى أنه تم تخصيص مقاعد للصحافيين سواء من الكويت أو الخليج داخل صالة نادي الكويت التي ستحتضن منافسات البطولة، بجانب مركز اعلامي متكامل مزود بجميع متطلبات الصحافيين من أجل تسهيل مهمتهم على أكمل وجه.

وأضاف أن صالات أندية الساحل والنصر والمعاقين وكاظمة ستستضيف تدريبات المنتخبات المشاركة في الفترتين الصباحية والمسائية، متوجهاً بالشكر إلى إدارات تلك الأندية على تعاونها مع الاتحاد، بجانب مجلس إدارة نادي الكويت الذي رحب باستضافة صالة النادي لمنافسات البطولة.

الجهات الداعمة

وبين أن اللجنة العليا قامت بالتنسيق مع جميع الجهات بداية من وزارة الداخلية لتوفير الأمن داخل الصالة بالاضافة الى انتداب عناصر أمن آخرين لمرافقة المنتخبات قبل التوجه الى صالة التدريب او صالة المباريات، بجانب توفير وزارة الصحة سيارة إسعاف خاصة للتواجد في الصالة طوال فترة البطولة.

وذكر الخباز أن فندق الملينيوم سيكون مقر سكن المنتخبات المشاركة بينما تم تخصيص فندق الريجنسي مقراً لسكن رؤساء الوفود واعضاء اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الآسيوي والشخصيات المدعوة للبطولة، موضحاً ان الاتحاد خصص المقاعد في المقصورة لرؤساء الاتحادات ورؤساء الاندية واللجنة التنظيمية، بالاضافة الى سفراء الدول الخليجية لحضور حفل الافتتاح الذي لا تزيد مدته على 30 دقيقة.

وقدم الخباز الشكر للهيئة العامة للرياضة على تعاونها مع الاتحاد من خلال توفير الميزانيات الخاصة بتجهيز منتخب الكويت واستضافة الاتحاد للبطولة.