«تريبل دابل» تاريخي لجيمس في الـ NBA

نشر في 21-11-2019
آخر تحديث 21-11-2019 | 00:02
جيمس يسجل في سلة أوكلاهوما
جيمس يسجل في سلة أوكلاهوما
خلال فوز لوس أنجلس ليكرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 112-107، بات نجم الأول ليبرون جيمس أول لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يسجل "تريبل دابل".
بات نجم لوس أنجلس ليكرز ليبرون جيمس أول لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يسجل "تريبل دابل" في مواجهة جميع فرق الدوري خلال فوز لوس انجلس ليكرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 112-107.

وتألق جيمس بتسجيله "تريبل دابل" مع 25 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف انتوني ديفيس 34 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

ونجح جيمس في تسجيل "تريبل دابل" للمرة الخامسة هذا الموسم والـ86 خلال مسيرته، وبهذا الإنجاز يكون جيمس قد سجل "تريبل دابل" في مواجهة الفرق الثلاثين في الدوري المحلي.

واعتبر جيمس ان الرقم القياسي لم يكن ليتحقق من دون مساعدة المدربين وزملائه عبر السنوات، وقال في هذا الصدد "بصراحة، لا أدري كيف أشعر تجاه ذلك. حظيت بمدربين وزملاء رائعين خلال مسيرتي، ما جعل مهمتي أسهل. المدربون وضعوني في مركز لكي أكون ناجحا، وزملائي زودوني بكرات للتسجيل طوال مسيرتي".

وأضاف "امل أن أمتلك سجلا فائزا خلال تسجيلي هذا العدد من "تريبل دابل"، وهذا هو الأهم. إنها إحصائية مميزة، وأنا سعيد بتحقيقها".

وفي نيواورليانز، لم تتكلل عودة كارميلو انتوني الى الملاعب بعد غياب نحو عام بالنجاح، لأن فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز خسر امام نيواورليانز بيليكانز 104-115.

واكتفى انتوني الذي انتقل الى بورتلاند في يوم المباراة بـ10 نقاط على مدى 23 دقيقة امضاها على ارضية الملعب.

وعاد أنطوني (35 عاما) إلى الملاعب بعد ما يقارب العام، حينما خاض آخر مباراة له في الدوري مع فريقه السابق هيوستن روكتس في نوفمبر 2018.

وبدأ أنطوني مسيرته الاحترافية في دنفر ناغتس عام 2003، قبل الانتقال إلى نيويورك نيكس 2011، حيث أمضى ستة مواسم، قبل الانتقال إلى أوكلاهوما سيتي ثاندر لموسم ومنه إلى روكتس.

وسجل اللاعب 25561 نقطة خلال مسيرته التي شهدت تتويجه بالذهبية الأولمبية ثلاث مرات مع منتخب بلاده، وبمعدل 24 نقطة في المباراة الواحدة، ما يضعه في المركز الـ19 بين أفضل المسجلين عبر التاريخ.

وأعرب انتوني عن سعادته للعودة الى الملاعب بعد غياب طويل بقوله "جسدي كان جيدا وافضل مما توقعت. لقد استمتعت بالعودة ودخول أجواء استعادة الإيقاع".

وكان جرو هوليداي أفضل مسجل في صفوف بيليكانز مع 22 نقطة واضاف براندون اينغرام 21 نقطة.

وأنهى غولدن ستايت ووريرز الجريح سلسلة من سبع هزائم تواليا ليخرج فائزا على ممفيس غريزليز 114-95.

وعلى الرغم من هذا الفوز لايزال غولدن ستايت يحتل المركز الأخير في المجموعة الغربية، بعد ان حقق ثلاثة انتصارات فقط منذ مطلع الموسم الحالي مقابل 12 هزيمة.

وكان غولدن ستايت بلغ نهائي الدوري الأميركي في السنوات الخمس الأخيرة، وتوج باللقب ثلاث مرات اعوام 2015 و2017 و2018.

وكان اليك بوركس افضل مسجل في صفوف ووريرز بتسجيله 29 نقطة، وأضاف غلن روبنسون 20 نقطة.

وقال نجم الفريق المخضرم درايموند غرين "لقد لعبنا بتقالية خلال المباراة. تكلمنا عن مدى اهمية تحسين خط دفاعنا ولقد أظهرنا ذلك".

back to top