«بيئة البلدي» تلزم شركات النظافة بكاميرات مراقبة

نشر في 20-11-2019
آخر تحديث 20-11-2019 | 00:00
No Image Caption
وافقت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي، خلال اجتماعها أمس، برئاسة عضو المجلس مها البغلي، على الاقتراح المقدم من عضو المجلس حمود العنزي، بشأن إلزام شركات التنظيف وضع كاميرات مراقبة وتسجيل عملية رفع القمامة.

ودمجت اللجنة الطلب المقدم من العضو عبدالسلام الرندي، بشأن مناقشة مستوى النظافة في جميع المحافظات، واقتراحه بشأن مرادم النفايات الصلبة المنتشرة في مناطق الكويت، مع محضر اجتماع ورشة عمل لجنة شؤون البيئة بشأن كفاءة شركات النظافة العامة وتأثيرها على البنية التحتية ودور البلدية في المراقبة والمحاسبة، ومع الاقتراح المقدم من أعضاء المجلس البلدي، مشعل الحمضان ومها البغلي، بشأن فرز القمامة داخل وخارج المجمعات التجارية، لمناقشة ذلك في الورشة المشتركة مع اللجنة القانونية والمالية.

وأحالت اللجنة موضوع الكتاب المقدم من شركة أسمنت الكويت، بشأن دراسة مبادرة الشركة في استخدام نفايات البلدية الصلبة كوقود بديل في أفران إنتاج الكلنكر للجهاز، لحين الانتهاء من الدراسة، بينما قامت بحفظ الاقتراح المقدم من العضو حمود العنزي بشأن اشتراط زراعة أشجار تتحمل البيئة الصحراوية عند الترخيص للمخيمات الربيعية الموسمية.

من جهتها، سمحت اللجنة الفنية في المجلس البلدي للصالونات ببيع المنتجات التي تستخدمها على أن تكون معتمدة ومصرحاً بها من الجهات المختصة.

وقال رئيس اللجنة عبدالعزيز المعجل إن «الفنية» وافقت على إنشاء ممرات مشاة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الواجهة البحرية، وهو الاقتراح الذي تقدم به نائب رئيس المجلس عبدالله المحري، في وقت أحالت تطوير مواقع السينما التابعة لشركة السينما الكويتية الوطنية وشركة التمدين لمراكز التسوق إلى الجهاز التنفيذي، ووجهت كتاباً لوزير البلدية عن سبب الـتأخير في هذا المشروع.

وأشار المعجل إلى أن اللجنة أجلت الاقتراح المقدم بإنشاء نادٍ صحي ثقافي اجتماعي رياضي لبلدية الكويت إلى حين دعوة مدير إدارة المشاريع في البلدية، في حين أحالت اقتراحاً بشأن فصل ترخيص المطعم عن المقهى ومنع الشيشة بالمقاهي إلى الجلسة الرئيسية.

وأوضح أن اللجنة حفظت الاقتراح الذي تقدم به العضو عبدالسلام الرندي بتسمية أحد الشوارع في الدولة باسم ناهض السهلي إلى حين اعتماد الضوابط والقواعد الخاصة بهذا الشأن من مجلس الوزراء.

back to top