صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4295

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إيطاليا تكتسح أرمينيا وتعزز صدارتها بالعلامة الكاملة

  • 20-11-2019

ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات، عزز منتخب إيطاليا صدارته لمجموعته العاشرة وحقق العلامة الكاملة، بعدما كان ضمن تأهله لنهائيات كأس أوروبا 2020، باكتساحه ضيفه أرمينيا بنتيجة 9-1.

عزز منتخب إيطاليا صدارته لمجموعته العاشرة، وحقق العلامة الكاملة، بعدما كان ضمن تأهله لنهائيات كأس أوروبا 2020، باكتساحه ضيفه أرمينيا بنتيجة 9-1، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات.

وبحسب وكالة "أوبتا" للاحصاءات، فهي المرة الأولى التي يسجل فيها منتخب إيطاليا تسعة أهداف منذ أغسطس 1948 وفوزه على الولايات المتحدة 9- صفر ضمن أولمبياد لندن، علما بأن أكبر انتصار للـ"أتزوري" يعود إلى عام 1928 بفوزه على مصر 11-3 في أولمبياد أمستردام.

وهو الفوز الحادي عشر تواليا، منها 10 في التصفيات، بإشراف المدرب روبرتو مانشيني في إنجاز غير مسبوق، لترفع إيطاليا رصيدها في صدارة المجموعة إلى 30 نقطة بالتمام والكمال، بفارق 12 نقطة عن منتخب فنلندا الثاني الذي سقط أمام مضيفه اليونان 1-2، علما بأن المنتخب الخاسر لم يتأثر بهذه الخسارة، إذ كان ضمن تأهله للبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى ملعب "رنزو باربيرا" في باليرمو، وفي مباراة من جهة واحدة، افتتح منتخب الـ"أتزوري" التسجيل بعد عرضية من فيديريكو كييزا ورأسية من تشيرو إيموبيلي (8)، ولم تكد أرمينيا تستفيق من الهدف الأول حتى اتبعه الـ"أتزوري" بثان بفضل نيكولو زانيولو الذي استفاد من تمريرة من إيموبيلي لينفرد بالحارس أرام ايرابيتيان ويسدد كرة في الشباك (9).

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث بعد تمريرة في العمق من ليوناردو بونوتشي وصلت إلى المندفع من الخلف نيكولو باريلا، الذي لم يجد صعوبة في اسكانها الشباك رغم خروج حارس المرمى.

وسجل إيموبيلي هدفه الشخصي الثاني له والرابع لفريقه اثر تمريرة من زانيولو انفرد على اثرها بالحارس وتجاوزه بسهولة ليسدد في المرمى الخالي (33).

في الشوط الثاني، عاد زانيولو للتسجيل، فأضاف هدفه الشخصي الثاني له والخامس لفريقه بتسديدة قوية من داخل المنطقة (64). فيما أضاف المدافع أليسيو رومانيولي الهدف السادس (72)، وجورجينيو الهدف السابع من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر خطأ على البديل ريكاردو أورسوليني (75)، ليعود الاخير ويسجل الثامن لفريقه برأسية من داخل المنطقة (77). قبل أن يختتم فيديريكو كييزا مهرجان التهديف (81).

وسجلت أرمينيا هدف الشرف عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة لادغار بابايان عجز الحارس أليكس ميريت الذي حل بدلا من سلفاتوري سيريغو في صدها (79).

وفي مباراة أخرى فازت البوسنة على مضيفها ليشتنشتاين بثلاثية نظيفة.