صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«النفط» تطلق خطتها للتحول الإلكتروني

  • 20-11-2019

قدمت وزارة النفط خطتها للتحول الإلكتروني لوزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل تماشياً مع التوجه الحكومي بالتحول نحو الخدمات الإلكترونية في كل مؤسسات الدولة والتزاماً واهتمامها منها بالعمل على ميكنة أعمالها إلكترونياً.

وقال وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر الفهد في تصريح صحافي أمس، إن الوزارة تسعى جاهدة إلى تنفيذ مهامها المتعلقة مباشرة بالسياسات البترولية العليا في البلاد، واضطلاعها بدور الإشراف على القطاع النفطي والمشاركة في تمثيل الكويت بالمنظمات والمؤتمرات الإقليمية والعالمية ذات الصلة بالأنشطة البترولية المتعددة بعد العرض المرئي الذي قدمه للوزير.

وأضاف الشيخ د. نمر الصباح، أن الوزارة عقدت العزم على التطور النوعي في أداء أعمالها منذ توليه هذا المنصب وحصوله على ثقة سمو أمير البلاد المفدى، حرصاً منه على مواكبة كل جديد ويتعلّق بإدارة التغيّر الرقمي وآخر ما توصلت إليه التقنيات التكنولوجية موضحاً أنه لاقى كل التأييد والدعم في هذا الشأن من الوزير الفاضل، كذلك المبادرة والتعاون التام من مسؤولي وموظفي الوزارة.

وأفاد بأن نظام المراسلات الإلكترونية المتبّع في الوزارة اشتمل على جميع الإشرافيين والموظفين، لإرسال الكتب الخارجية والمذكرات الداخلية والربط مع نظام الدولة G2G ومتوفرة منه نسخة الويب والموبايل – ( Ios – Android ) والأيباد.

ولفت أيضاً إلى نظام المراسلات الإلكترونية الخاص بنماذج الشؤون الإدارية، ونظام البصمة الذكي بواسطة الموبايل، ونظام اجتماعات مجلس الإدارة واللجان وفرق العمل على الأيباد، ونظام حفظ الوثائق، ونظام أمانة السر الخاص بمحاضر الاجتماعات والقرارات، ونظام التعاميم والقرارات، ونظام أرقام الهواتف الداخلية والبحث عنها، إضافة إلى نظام تسجيل الموظفين بالتعيينات الجديدة.

وأكد حرص الوزارة على تطور العمل وتنمية مهارات العاملين بها، والإيمان بوجود الطاقات الكويتية الشبابية الواعدة في الوزارة والانجاز لما فيه الصالح العام.