صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ديوان الخدمة» يرفض صرف مكافآت استعدادات المدارس لمعظم المكلفين

الانتهاء من تظلمات اختبارات «الإشرافية» ديسمبر المقبل

رفض ديوان الخدمة المدنية صرف مكافآت المكلفين بأعمال استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد ممن يحملون مسمى رئيس قسم وما دون.

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة"، عن عدم صرف مكافآت المكلفين بأعمال استعدادات المدارس للعام الدراسي لجميع مَن تم تكليفهم من رؤساء الأقسام والمعلمين، موضحة أن سبب ذلك جاء بناء على رفض ديوان الخدمة المدنية الصرف إلا لحملة مسمى مدير مدرسة أو مساعد مدير مدرسة.

وأشارت المصادر إلى أن أغلب المكلفين كانوا من رؤساء الأقسام أو المعلمين، لرفض أغلب المديرين والمديرين المساعدين التكليف بهذه المهمة، لكونهم في إجازات خارج البلاد بذلك الوقت، منوهة بأن المسؤولين في وزارة التربية يعلمون علم اليقين أن أغلب المكلفين من رؤساء الأقسام والمعلمين هم من عملوا وبذلوا الجهود، في سبيل إنجاح عملية الاستعدادات للعام الدراسي.

وطالبت المصادر قياديي "التربية" بالتدخل وإنصاف المكلفين ومخاطبة الديوان لصرف مكافآت من عملوا بهذه الفترة وإعطائهم حقوقهم، مشيرة إلى أن "عدم صرف المكافآت سيعني رفض الجميع القيام بهذه المهمة في العام الدراسي المقبل".

وفي موضوع آخر، علمت "الجريدة" من مصادرها، أن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام تعمل حاليا على الانتهاء من جميع التظلمات الخاصة باختبارات الوظائف الإشرافية التعليمية التي جرت في يونيو الماضي، موضحة أنه من المتوقع الانتهاء من جميع التظلمات والبت فيها مع نهاية ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، ما يعني استحالة عقد مقابلات الوظائف الإشرافية قبل نهاية فبراير المقبل.