صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الداخلية» تدشن جهازاً لتجديد رخص السوق إلكترونياً

  • 18-11-2019 | 14:36
  • المصدر
  • KUNA

دشنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاثنين جهاز تجديد رخص السوق إلكترونيا وذلك في اطار استراتيجيتها الرامية الى تطوير الخدمات التي تقدمها لتوفير الوقت والجهد وإنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر.

واوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي ان خطوات تجديد الرخصة إلكترونيا تتمثل في الدخول على موقع الوزارة واتباع التعليمات وبعد انتهاء الاجراءات المطلوبة بما فيها امكانية تغيير الصورة يتم استلام الرخصة الجديدة عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية.

واضافت ان الأجهزة ستكون موجودة مبدئيا في مجمع (الافنيوز) بمنطقة الشويخ ومجمع (الكوت) في (الفحيحيل) ومراكز خدمة وزارة الداخلية وإدارتي تراخيص مرور العاصمة ومرور حولي.

وبينت ان تجديد رخص السوق إلكترونيا تعتبر مرحلة اولى اذ سيتم اضافة خدمات اخرى مستقبلا مثل (بدل فاقد وبدل تالف واصدار جديد واصدار استمارة) دون الحاجة إلى الحضور لادارات المرور الا في الحالات التي تحتاج الى تدقيق من قبل المكتب الفني التابع لقطاع المرور والعمليات.

واشارت الى ان قطاع المرور والعمليات بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اطلق خدمة تجديد رخص السوق الكترونيا بنظام (Online service) وذلك من خلال موقع الوزارة.