صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غوتيرس: أمير البلاد... رمز حي للحكمة والرحمة

  • 18-11-2019 | 10:48
  • المصدر
  • KUNA

اشاد السكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس بدور الكويت في المجال الانساني واصفا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بأنه "رمز حي للحكمة والرحمة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها غوتيرس خلال مشاركته في حفل سنوي اقامته المؤسسة الكويتية - الأمريكية بمقر سفارة الكويت بواشنطن بحضور نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وقرينته كارين بنس بالإضافة إلى كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة.

وتحدث الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته خلال الحفل السنوي للمؤسسة عن جهود الكويت لمد يد العون للمحتاجين والعطاء الإنساني الذي تقدمه لهم.

وأعرب عن إعجابه بالكويت مشيرا إلى أن سمو الأمير "رمز حي للحكمة والرحمة.. كونه الشخصية الوحيدة في العالم التي اعترفت بها الأمم المتحدة كزعيم إنساني عالمي".

وكانت الامم المتحدة سمت الكويت مركزا للعمل الإنساني وأطلقت على سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لقب «قائد للعمل الإنساني» في عام 2014.

وشهد الحفل تسلم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو جائزة إنسانية من المؤسسة الكويتية - الأمريكية تقديرا لالتزامه "بحماية وتعزيز السلام في جميع أنحاء العالم".

وحضر الحفل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ووزير الخزانة ستيفن منوشين ووزير الداخلية ديفيد برنارد ووزير التجارة ويلبر روس ووزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس آزار ووزير النقل إيلين تشاو ومستشار الرئيس كيليان كونواي ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين.