صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المعتوق والظفيري يعودان إلى توليفة عناد أمام نيبال

الأزرق يختتم تدريباته في بوتان اليوم وسط استياء من ملعب المباراة

يختتم الأزرق مساء اليوم تدريباته في مملكة بوتان استعداداً لمواجهة نيبال بعد غد في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023.

يخوض منتخب الكويت لكرة القدم آخر تدريباته مساء اليوم في العاصمة البوتانية تيمفو؛ استعداداً لمواجهة نيبال غداً في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023.

واشتكى منتخب الكويت من سوء أرضية ملعب المباراة، لأنها من النجيل الصناعي الرديء، والذي قد يعرض اللاعبين للخطر.

وكان الأزرق، الذي واجه الصين تايبيه الخميس الماضي وحقق فوزاً عريضاً بتسعة أهداف، غادر الكويت فجر الجمعة الماضي إلى مملكة بوتان في رحلة شاقة استغرقت 8 ساعات، حيث فضل الجهاز الفني إراحة اللاعبين يوم الوصول، في حين شهد اليوم الثاني تدريباً خفيفاً إلى جانب دخول حمام السباحة لفك العضلات.

وأمس، خاض الأزرق التدريب الأساسي الذي استقر من خلاله المدرب ثامر عناد على توليفته الأساسية للمباراة، على أن يشهد التدريب الأخير المقرر اليوم وضع اللمسات النهائية على خطة اللعب.

وظهرت ملامح توليفة المدرب ثامر عناد الأساسية المقرر أن يعول عليها لمواجهة نيبال من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة العاشرة، ليحافظ على وصافة المجموعة خلف المنتخب الأسترالي المتقدم في الصدارة برصيد 12 نقطة.

ولن تختلف تشكيلة الأزرق كثيراً عن تلك التي اعتمد عليها أمام الصين تايبيه، على أن يحل اللاعب عامر المعتوق بديلاً لعبدالله البريكي إلى جانب فهد الهاجري، وفهد حمود، وسامي الصانع، ومن خلفهما الحارس حميد القلاف.

وحجز اللاعب أحمد الظفيري مكانه في وسط الملعب ، ليكون إلى جانب فهد الأنصاري، ومبارك الفنيني، وفيصل زايد، على أن يشغل خط الهجوم بدر المطوع، ويوسف ناصر.

وتنعم دكة بدلاء الأزرق بعدد من اللاعبين المميزين، أمثال شبيب الخالدي، وفيصل عجب، وكلاهما نجح في التسجيل بالمباراة الماضية أمام الصين تايبيه، إلى جانب سلطان العنزي، ورضا هاني وعمر الحبيتر، وغيرهم.

ويدرك عناد أن مهمة فريقه الأولى ستكون في كيفية فك شفرة الدفاعات المتكتلة لمنتخب نيبال، وهو ما يتطلب اللعب من على الأطراف، والاختراق السريع من العمق، إلى جانب دقة التسديدات من خارج منطقة الجزاء، واستغلال الكرات العرضية وألعاب الهواء.

جاهزية في الصفوف

من جانبه، أكد رئيس الجهاز الطبي للمنتخب د. عبدالمجيد البناي جاهزية جميع اللاعبين في الأزرق، مشيراً، في تصريح على موقع الاتحاد، إلى أن الجهاز الطبي راقب اللاعبين للتأكد من قدرتهم على التكيف مع الأجواء في العاصمة البوتانية.