صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نوال: «الحنين» يحمل رسالة سلام ويعبر عن حنيني للجمهور

تحدثت عن ألبومها الجديد على هامش بروفات حفلها

لخصت قيثارة الخليج نوال الهدف من ألبومها الجديد "الحنين" في بضع كلمات، حيث قالت على هامش بروفات حفلها في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، مساء أمس الأول، خلال حديثها لممثلي وسائل الإعلام، إن "الحنين يحمل رسالة سلام، ويعبر عن حنيني للجمهور وحنينهم لي".

وعن ملامح الألبوم الذي طرح عبر المنصات الإلكترونية صباح اليوم، وقدمت أغنياته في حفلها بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مساء أمس، قالت نوال: "يتضمن 12 أغنية متنوعة بين الكلاسيكي والخبيتي واللون الشعبي ومن أغنياته: على الأقل ومن قاصد وعناد فيك ويابو اشباب ومكانك مبين وبكرة خير وعلى فرقاك وما تسوى غلا وعمري قصير والسهر وبس احبك والرايا البيضا".

وأشارت إلى أنها تعاونت في الألبوم مع نخبة من نجوم الكلمة واللحن، مؤكدة أن "الحنين" هو الجزء الأول من مشروعها الغنائي الذي تستكمله في جزء آخر سيتضمن أغنية باللهجة المصرية.

دور مشعل

وأشادت القيثارة بدور زوجها الملحن مشعل العروج في مشوارها الفني بشكل عام، ولمساته على أعمالها الغنائية، وقالت انه يتولى مهمة الإشراف على جميع أعمالها حتى قبل ان يقترنا، وأثنت على الجهود الكبيرة التي بذلها فريق عملها على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، وهم شقيقتها نجاة والمخرج أحمد الخلف والمايسترو فهد الحداد.

وحول سبب اختيار أغنية "الرايا البيضا" لتصويرها بطريقة الفيديو كليب أوضحت نوال: "منذ الوهلة الاولى التي استمعت فيها للأغنية قررت ان اضمها للألبوم، يمكنك القول انني اقتنصتها، لاسيما انها كانت محل اهتمام زملاء آخرين، ويبقى التوفيق في الاختيار نصيب".

وتابعت: "الرايا البيضا مشروع غنائي ناجح على كل الصعد، من كلمات والحان وتوزيع وتصوير تحت إدارة المخرج احمد الخلف الذي يتميز برؤية سينمائية، وسعدت بمشاركة حصة اللوغاني وحمد قلم في الكليب"، كاشفة عن الانتهاء من تصوير أغنية "على الأقل" و"مكانك مبين" وأكدت أن أجواء العمل على الأغنيتين مختلفة تماما.

نشاط

وبشأن النشاط الإعلامي والدعائي لباكورة تعاونها مع شركة "ون برودكشن" بعد رحيلها عن "روتانا"، ذكرت نوال: "تجمعني مع الأشقاء في روتانا عشرة تمتد 23 عاما، ولا أريد أن أظلم روتانا، إلى الآن علاقتي طيبة بالجميع سالم الهندي والأمير الوليد بن طلال، ولكن أسلوب ترويج "ون برودكشن" للألبوم كان مميزا ومختلفا، وكلمات الشكر لا توفيهم حقهم".

وشكرت زميلاتها اللاتي حرصن على تهنئتها بطرح الألبوم خصوصا أصالة وأحلام، مؤكدة أن ما يجمعهم علاقة إنسانية بعيدا عن أجواء العمل، وهن من المقربات لها. وحول إمكانية أن تلعب دورا في الصلح بين أحلام وأصالة، قالت إنها لا تتدخل في مثل هذه الأمور، ولكل منهما مكانة في قلبها، موضحة انه "سوء فهم وسيزول بإذن الله".

الحفلات

وأعربت نوال عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي تحققه حفلاتها في السعودية، مضيفة: "نعم أنا ضد المشاركة بكثافة في الحفلات، لكن التفاعل الكبير الذي أشاهده وحجم المحبة من الجمهور يحفزني على التواجد، كما أنني لا يسعني سوى الموافقة على قبول دعوة المشاركة في حفلات أشخاص تغنيت بكلماتهم وألحانهم مثل الأمير بدر بن عبدالمحسن وسهم"، مبينة أن جدولها الفترة المقبلة يشهد المشاركة في حفلات عدة لاسيما فبراير الكويت.

وثمنت افتتاح شركتها الجديدة "كادينزا"، مؤكدة أنها لا تمانع مساعدة أي شخص، لكن ليس من ضمن استراتيجية الشركة تبني المواهب الشابة.

مقتطفات

• حرصت نوال على أن تكون بروفتها الأخيرة متكاملة من حيث الصوت والصورة، لاسيما أن المخرج الخلف قدم في الحفل شكلا مختلفا عبر مجموعة من الفقرات الاستعراضية.

• لعبت نجاة شقيقة نوال دورا حيويا في التنسيق، كما تواجد الملحن مشعل العروج.

• قالت القيثارة إنها سعيدة بنفاد تذاكر حفلها خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن الحفل من إنتاج شركة "ون برودكشن".