اتحاد الجمعيات: «التعاونيات» ليست «كيكة» يتم تقسيمها

السيار: لن نفرط في حقوقنا وسنذهب لأبعد مدى

نشر في 18-11-2019
آخر تحديث 18-11-2019 | 00:01
اتحاد الجمعيات التعاونية
اتحاد الجمعيات التعاونية
أكد رئيس اتحاد الجمعيات مشعل السيار، أن صيدليات التعاونيات حق أصيل للمساهمين لا يمكن التفريط فيه، مشدداً على أن الجمعيات وحقوقها المكتسبة ليست "كيكة" يتم تقسيمها على الجهات أو الاشخاص بحجة دعمهم دون مسؤولية أو اهتمام بحقوق المساهمين.

وقال السيار، في تصريح صحافي أمس، إنه "من أراد دعم جهة أو مشروع صغير فعليه تقديمه من جانبه وليس بالانتقاص من حقوق المساهمين، خصوصاً أن التعاونيين مؤتمنون على هذه الحقوق ولن يتم التفريط فيها تحت أي ذرائع، وأي محاولات سيكون مصيرها الفشل"، مشيداً بروح التكاتف والتعاون التي جسدها التعاونيون للحفاظ على حقوق مساهميهم.

وأوضح السيار أن الصيدليات من الحقوق الخاصة للمساهمين التي لا يمكن منحها لأي شخص، مشيرا إلى أن هذه الأمور تؤثر مباشرة على الأرباح، وتسليم الصيدلية لأشخاص يؤدي الى انخفاض عائداتها، داعيا الجهات المختصة كافة ونواب الأمة الى الوقوف مع الاتحاد والجمعيات لتعديل القانون الخاص بالصيدليات ليكون كالسابق بحيث تكون رخصة الصيدلية باسم الجمعية وليست تابعة لأي شخص.

وأضاف أن "الاتحاد لن يفرط في حقوقه وسيذهب لأبعد مدى لعدم التنازل عنها"، لافتا إلى أنه عقب الأحكام القضائية الصادرة أخيراً بوقف تطبيق قرار وزير الصحة سيستمر الاتحاد في متابعة الملف حتى النهاية.

back to top