صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«القوى العاملة»: صرف دعم العمالة للمسجلين على شركات كرة القدم

شرط التسجيل بـ«التأمينات» والوجود في العمل وألا يكون موظفاً حكومياً

كشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع العمالة الوطنية سلطان الشعلاني، عن صرف دعم العمالة للمواطنين المسجلين على شركات كرة القدم، التي أسستها النوادي الرياضية، وفق ضوابط واشتراطات محددة.

وأوضح الشعلاني، في تصريح صحافي أمس، أن من هذه الضوابط أن يكون العامل الوطني مسجلاً لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على نفس ملف الشركة، وأن يكون موجوداً داخل الكويت ومقر العمل. وفي حال الاحتراف الخارجي للاعب سيتم وقف الصرف عنه، فضلاً عن عدم العمل بأي جهة حكومية، أو تسلمه مزايا مالية من أي جهة أخرى، لافتاً إلى أن هناك 4 شركات تأسست من قبل النوادي، وسيتم صرف عدم العمالة لموظفي هذه الشركات وفق القرارات المنظمة للمسألة.

وبشأن صرف دعم العمالة للعاملين في هيئة الأمم المتحدة أو الأمانة العامة لمجلس التعاون، ذكر أن ثمة ضوابط واشتراطات محددة لصرف دعم العمالة لهؤلاء الموظفين، حيث يتم الصرف وفق بند العاملين بالخارج.

إلى ذلك، قال الشعلاني إن "من ضمن الاجراءات التي اتخذها القطاع لتسريع وتيرة إنجاز المعاملات، اختصاراً للوقت والجهد المبذولين من المراجعين، وتنجب حدوث ضغط على الموظفين: التعامل المباشر مع مدير أو مسؤول الشؤون الادارية، خصوصا في الشركات الكبرى العاملة بالقطاع الأهلي، الذي يكون على دراية تامة بالاجراءات"، موضحا أنه من خلال هذا المسؤول سيتم طلب البيانات والأوراق والمستندات كافة، الخاصة بالعمالة الوطنية المسجلة على ملفات شركته، ليتسنى ادخالها عبر النظام الآلي دفعة واحدة، بدلاً من المراجعة الفردية لكل مواطن على حدة.