صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأشغال»: تلافي ملاحظات «المحاسبة» في صيانة شبكات تصريف الأمطار

المكراد بحث مع قطاع المكافحة استعدادات «الإطفاء» لموسم الشتاء

تواصلت الاستعدادات لموسم الأمطار المقبل، وعملت وزارة الأشغال على استكمال تنظيف مجاري الأمطار بالتزامن مع اتخاذ «الإطفاء» إجراءاته تحسباً للشتاء.

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة لـ"الجريدة"، عن إصدار الوزارة تعميما على جميع الإدارات المختصة بقطاع هندسة الصيانة للأخذ بالاعتبار جميع التوصيات والملاحظات الخاصة بديوان المحاسبة، والعمل على تلافيها مستقبلا.

وقالت المصادر إنه تم كذلك إصدار أوامر عمل من الإدارات المعنية لتطوير وصيانة الطرق والشبكات الصحية ومعالجة آثار هطول الأمطار، وتنظيف واستبدال غرف التفتيش والتصريف، إضافة إلى استحداث خطوط جديدة لزيادة استيعاب الشبكة، ورصد التكاليف اللازمة من خلال الأوامر التغييرية للحد من تكرار ما حدث سابقا.

ولفتت إلى أن توصيات الديوان شملت إجراء الوزارة دراسة شاملة لجميع مواقع ومجاري السيول، والعمل على ايجاد الحلول لتفادي أضراراها مستقبلا، والاستعجال بمعالجة وإصلاح السدود المنهارة، وإيجاد حلول لتفادي ضرر السيول، وتوفير الحماية اللازمة للمشاريع، ورصد التكاليف المالية اللازمة، واتخاذ الإجراءات لاعتمادها، وفقا لخطط وبرامج معتمدة.

من ناحية اخرى، عقد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد اجتماعا صباح أمس مع قادة ومديري قطاع المكافحة في الإدارة، للوقوف على استعدادات مراكز الإطفاء والعاملين فيها لموسم الأمطار، والتأكد من جاهزية الآليات والمعدات ومضخات تصريف المياه وفق الخطط المعدة لهذا الغرض مسبقا.

وقدم نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ايجازا عن الخطة الاستراتيجية للقطاع للتعامل مع المواقع المتوقع وجود تجمعات لمياه الأمطار فيها، والتنسيق مع جهات الدولة بهذا الخصوص، لتسخير إمكانات ومعدات الإطفاء بما يخدمها.

واستعرض مراقب العمليات المركزية المقدم مشاري الفرس الخطط الفنية والمعلومات، وما تم تنسيقه بشأن موسم الأمطار.