هولندا تعود إلى النهائيات برفقة ألمانيا وكرواتيا والنمسا

نشر في 18-11-2019
آخر تحديث 18-11-2019 | 00:03
فرحة لاعبي هولندا بالتأهل
فرحة لاعبي هولندا بالتأهل
في الجولة التاسعة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعات الثالثة والخامسة والسابعة من التصفيات الأوروبية، لحقت منتخبات ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا بركب المتأهلين لنهائيات كأس أوروبا 2020.
لحقت منتخبات ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا بركب المتأهلين لنهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم أمس، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعات الثالثة والخامسة والسابعة.

وحجزت ألمانيا بطاقتها بفوزها الكبير على ضيفتها بيلاروسيا 4-صفر، وعادت هولندا إلى النهائيات بعد غيابها عن النسخة الأخيرة في فرنسا بتعادلها السلبي الثمين مع مضيفتها إيرلندا الشمالية ضمن منافسات المجموعة الثالثة، في حين قلبت كرواتيا الطاولة على ضيفتها سلوفاكيا وتغلبت عليها 3-1، لتكسب البطاقة الأولى عن المجموعة الخامسة، وفازت النمسا على جمهورية شمال مقدونيا 2-1 ولحقت ببولندا عن المجموعة السابعة.

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة للنهائيات القارية إلى 16 بعد تأهل فرنسا وإنكلترا وتركيا وتشيكيا وإسبانيا وبلجيكا وإيطاليا وروسيا وبولندا وأوكرانيا والسويد وفنلندا.

وحققت ألمانيا، بطلة أوروبا ثلاث مرات آخرها عام 1996، الأهم بحسمها التأهل قبل الجولة الأخيرة وذلك عندما أكرمت وفادة ضيفتها بيلاروسيا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها ماتياس غينتر (41) وليون غوريتسكا (49) وطوني كروس (55 و84).

وانفردت ألمانيا بالصدارة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين أمام هولندا، في حين خرجت إيرلندا الشمالية خالية الوفاض باكتفائها بنقطة واحدة رفعت بها رصيدها إلى 13 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد بيلاروسيا عند 4 نقاط.

وتلعب ألمانيا غدا في الجولة الأخيرة مع إيرلندا الشمالية في فرانكفورت، وستكون مطالبة بالفوز لإنهاء التصفيات في الصدارة كون هولندا تخوض اختبارا سهلا أمام ضيفتها إستونيا.

واستعادت هولندا دورها مجددا بين الكبار بعد غياب عن نهائيات كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018. وتعود آخر مشاركة لها في بطولة عالمية إلى مونديال البرازيل 2014 حيث حلت في المركز الثالث.

وعانى الضيوف أمام خصم صعب المراس ضغط منذ البداية في سعيه لتحقيق الفوز والإبقاء على آماله في التأهل حتى الجولة الأخيرة.

وحصلت ايرلندا الشمالية على ركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع جويل فيلتمان، غير ان ستيفن ديفيس سددها فوق العارضة (32).

النمسا تحجز بطاقتها

وحجزت النمسا بطاقتها بفوزها على ضيفتها جمهورية شمال مقدونيا 2-1 بفضل هدفين لمدافعيها في الدوري الألماني، إذ افتتح نجم بايرن ميونيخ دافيد ألابا التسجيل (8) وأضاف لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ ستيفان لاينر الثاني (48)، في حين سجل فلاتكو ستويانوفسكي هدف الضيوف (90).

وكانت النمسا بحاجة إلى التعادل فقط لاقتناص البطاقة الثانية في المجموعة بعدما ضمنت بولندا البطاقة الأولى في الجولة الماضية.

وهو الفوز الثالث على التوالي للنمسا والسادس في التصفيات فعززت موقعها في المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام بولندا التي ضمنت إنهاء التصفيات في الصدارة بعد فوزها على مضيفتها إسرائيل بهدفين لغريغور كريتشوفياك (4) وكريستوف بيونتيك (54).

وتتفوق بولندا على النمسا في المواجهتين المباشرة حيث تغلبت عليها 1-صفر في فيينا في الجولة الأولى، وتعادلت معها سلبيا في السادسة.

back to top