هاردن يواصل تقديم عروضه... و150 نقطة لكليبيرز

نشر في 18-11-2019
آخر تحديث 18-11-2019 | 00:04
هاردن يواصل تقديم عروضه... و150 نقطة لكليبيرز
هاردن يواصل تقديم عروضه... و150 نقطة لكليبيرز
شهدت مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، أمس، تحقيق لوس أنجلس كليبيرز فوزا ساحقا على ضيفه أتلانتا هوكس بنتيجة 150-101، بينما واصل النجم جيمس هاردن تقديم عروضه القوية هذا الموسم، مسجلا 49 نقطة قاد بها فريقه هيوستن روكتس للفوز على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة 125-105.

وعوّض كليبيرز الذي عزز صفوفه هذا الموسم، أملا في أن يدخل نادي المنافسين على اللقب، الخسارتين المتتاليتين اللتين تلقاهما في مباراتيه الأخيرتين، وسجل أمس ثاني أكبر عدد من النقاط في تاريخه خلال مباراة ضمن دوري المحترفين، بحسب الموقع الإلكتروني للنادي.

وفي مباراته الأولى على ملعب فريقه الجديد، كان بول جورج المنتقل الى لوس أنجلس من صفوف أوكلاهوما سيتي ثاندر، أفضل مسجل مع 37 نقطة، أضاف إليها 4 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

وفي حين كان من المتوقع أن تكون هذه المباراة الأولى على ملعب لوس أنجلس للنجمين الجديدين للفريق، أي جورج وكواهي لينارد المنضم الى صفوف الفريق هذا الموسم بعد قيادته تورونتو رابتورز الى لقب الدوري في الموسم الماضي، تواصل غياب الأخير بسبب آلام في الركبة.

وعلى الرغم من ذلك، لم يجد كليبيرز أي منافسة تذكر في طريقه الى تحقيق فوزه الثامن في 13 مباراة، وألحق بأتلانتا خسارته الثامنة في 12 مباراة.

وجاءت مباراة الفريقين من جانب واحد من ثانيتها الأولى حتى الأخيرة، حيث لم يتمكن هوكس من الاقتراب من مضيفه سوى في منتصف الربع الثاني، قبل أن يعاود الأخير الإمساك بزمام المبادرة ويوسع الفارق الى حدود خيالية بلغت 52 نقطة في بعض مراحل الربع الأخير.

وفي مباراته الثانية مع الفريق بعد غيابه عن الـ11 الأولى للتعافي من إصابة كان يعاني منها، سجل جورج 37 نقطة، 25 منها في الشوط الأول. وهي المرة الثانية تواليا يتخطى فيها حاجز الثلاثين نقطة، اذ سجل 33 الخميس ضد نيو أورليانز بيليكانز، على رغم أنه لم يتمكن من منع الخسارة عن فريقه.

وبات جورج أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 30 نقطة على الأقل في مباراتيه الأوليين، وفق إحصاءات فريقه.

تألّق هاردن

وواصل جيمس هاردن الذي اختير أفضل لاعب في الدوري عام 2018، التألق في صفوف فريقه هيوستن، وقاده لتحقيق الفوز السابع تواليا بتسجيل 49 نقطة في سلة المضيف مينيسوتا.

وأتى هذا الأداء من هاردن غداة تسجيله 44 نقطة في سلة انديانا بايسرز الجمعة (111-102)، ليتمكن من تسجيل 40 نقطة على الأقل للمرة الخامسة في آخر سبع مباريات لفريقه التي انتهت جميعها بالفوز.

وفي مباراة السبت، أضاف هاردن الى نقاطه 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، علما بأنه خاض 39 دقيقة من اللقاء.

وكان مينيسوتا الأفضل في المراحل الأولى من اللقاء، وحافظ على تقدم نسبي (وصل أحيانا الى 11 نقطة) حتى منتصف الربع الثالث تقريبا، حين أمسك هيوستن بالمبادرة، ووسع تقدمه تدريجيا حتى الفوز بفارق 20 نقطة.

وكان الربع الأخير الأسوأ بالنسبة الى مينيسوتا على صعيد التسجيل، إذ اكتفى بعشرين نقطة، مقابل 32 لهيوستن.

وكان أفضل مسجل في صفوف الخاسر كارل-أنطوني تاونز مع 27.

وواصل تورونتو رابتورز حامل اللقب المعاناة هذا الموسم، فتلقى خسارته الرابعة في 12 مباراة، بسقوطه أمام مضيفه دالاس مافريكس 102-110.

back to top