تسيتسيباس يضرب موعداً مع تييم في نهائي الماسترز

نشر في 18-11-2019
آخر تحديث 18-11-2019 | 00:02
تسيتسيباس
تسيتسيباس
بعدما فاز على السويسري روجيه فيدرر الثالث 6-3 و6-4، بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادساً عالمياً، والنمسوي دومينيك تييم الخامس، المباراة النهائية لبطولة الماسترز.
بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادسا عالميا والنمسوي دومينيك تييم الخامس المباراة النهائية لبطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبي كرة المضرب المحترفين، بعدما فاز الأول على السويسري روجيه فيدرر الثالث 6-3 و6-4، وجرد الثاني الألماني ألكسندر زفيريف السابع من اللقب في نصف النهائي.

وتمكن تسيتسيباس في ساعة و36 دقيقة، من تكبيد فيدرر خروجا من الدور نصف النهائي للعام الثالث تواليا، وسينتظر نتيجة لقاء حامل اللقب الألماني ألكسندر زفيريف السابع والنمسوي دومينيك تييم الخامس لاحقا، لمعرفة منافسه في المباراة النهائية الأحد.

وحقق اليوناني فوزه الثاني على السويسري في رابع مواجهة مباشرة بينهما، علما بأن كل لقاءاتهما أقيمت خلال العام الحالي. وكان اللقاء الأخير قبل مباراة اليوم في نهائي دورة بازل السويسرية أواخر أكتوبر الماضي، حيث توج فيدرر باللقب للمرة العاشرة. أما الفوز الوحيد لتسيتسيباس على فيدرر قبل اليوم، فتحقق في يناير في دور الـ16 لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، وحسم اليوناني المباراة لصالحه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وقال اليوناني: "أنا فخور جدا بنفسي اليوم، أداء رائع (...) لقد استمتعت بنفسي فعلا على أرض الملعب وفي مباريات كهذه، تسأل نفسك كيف تخرج من الصعوبات والفرص المتاحة (للمنافس) لكسر الإرسال".

وتابع "هذا صراع ذهني وأنا فخور بالعدد الذي أنقذته اليوم، كنت أحاول ألا أقدم أي فرصة سهلة لروجيه الذي لعب بشكل جيد اليوم".

تييم يتفوق على زفيريف

وفي المباراة الثانية، أكد تييم تفوقه على زفيريف في المواجهات المباشرة بينهما حيث حقق فوزه السادس في ثماني مباريات حتى الآن، بعدما تغلب عليه 7-5 و6-3.

وجاءت بداية المباراة قوية بين اللاعبين اللذين نجح كل منهما في كسب إرساله بسهولة حتى الشوط الثاني عشر عندما نجح النمسوي في كسر إرسال الألماني بخطأين مزدوجين للأخير، لينهي المجموعة لمصلحته 7-5 في 53 دقيقة.

وتكرر سيناريو المجموعة الأولى في الثانية، لكن حتى الشوط السادس فقط عندما تمكن تييم من كسر إرسال زفيريف الذي أهدر كرتين لرد التحية في الشوط التالي دون جدوى، ليحافظ النمسوي على تقدمه حتى أنهاها لمصلحته 6-3 في 41 دقيقة.

وبات تييم الذي تغلب على الصربي نوفاك ديكوفيتش وفيدرر في دور المجموعات، أول لاعب نمسوي يبلغ نهائي بطولة الماسترز الختامية.

وتميل كفة تييم في مواجهاته الست حتى الآن لتسيتسيباس حيث فاز أربع مرات آخرها في نهائي دورة بكين هذا العام، في حين كسب اليوناني مباراتين آخرهما في دور الـ32 لدورة مونتريال الكندية العام الماضي.

back to top