صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هزيمة انتخابية جديدة لترامب في لويزيانا

  • 18-11-2019

فيما يمكن أن يكون بمثابة نقطة تحوّل لفرص الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية في انتخابات 2020 الرئاسية، وجه الديمقراطي جون بيل إدواردز ضربة إلى ترامب بعد فوزه بولاية ثانية في الانتخابات على منصب حاكم ولاية لويزيانا، رغم الحملة التي قام بها ترامب في الولاية لدعم المنافس الجمهوري إدي ريسبون.

واهتم ترامب بالسباق، وزار لويزيانا ثلاث مرات في الشهرين الماضيين. والخميس الماضي، حضّ مؤيديه، أثناء إلقاء كلمة أمام حشد في بوسير سيتي، بلويزيانا، على دعم ريسبون.

إلى ذلك، زار الرئيس الأميركي البالغ من العمر 73 عاما "مستشفى وولتر ريد العسكري" في ضواحي واشنطن أمس الأول، لإجراء فحوص طبية.

وتعود آخر زيارة طبية سنوية اجراها ترامب الى فبراير المنصرم، لكنّ الرئيس قرّر حسب البيت الابيض ان يستبق بعض الشيء تاريخ الزيارة الطبية الجديدة بسبب روزنامة الانتخابات الرئاسية.

والرئيس الأميركي ليس ملزماً أن يخضع لفحوص طبية ولا أن ينشر نتائجها. لكنّ هذا الأمر أصبح تقليداً.

وكتب ترامب على "تويتر"، امس، "كل شيء جيد جداً، عظيم. سنكمل العام المقبل".

من ناحية أخرى، قالت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي إن الرئيس ترامب يمكنه الدفاع عن قضيته مباشرة أمام لجنة الاستخبارات، لكنها تعهّدت بحماية المبلّغ الذي أطلقت شكواه التحقيق في المساءلة بشأن تصرفات الرئيس مع أوكرانيا.

وقالت بيلوسي في مقابلة مع برنامج "فيس ذا نيشن" على شبكة CBS الذي أذيع، أمس، "يمكن للرئيس أن يحضر أمام اللجنة ويتحدث بكل الحقيقة التي يريدها إذا أراد، وإذا أراد أن يؤدي اليمين أو أن يقوم بذلك كتابة"، مضيفة: "لديه كل فرصة لعرض قضيته".

في السياق، دخل مارك ساندي، أحد مسؤولي الموازنة بالبيت الأبيض جلسة مغلقة في مجلس النواب أمس الأول، في إطار التحقيق في المساءلة.