تعاقدات درامية والنجوم يبحثون عن السيناريو الجيد

عز وحمادة هلال وياسمين عبدالعزيز في الموسم الرمضاني

نشر في 18-11-2019
آخر تحديث 18-11-2019 | 00:00
الممثل حسن الرداد  - المطرب حمادة هلال  - الممثلة ياسمين عبد العزيز
الممثل حسن الرداد - المطرب حمادة هلال - الممثلة ياسمين عبد العزيز
يشهد الوسط الفني المصري تعاقدات جديدة على مستوى الدراما الرمضانية وغيرها، إذ يبحث النجوم عن سيناريوهات مميزة ليكونوا حاضرين في الموسم الرمضاني المقبل.
قرر عدد من نجوم الدراما المصرية المشاركة في السباق الرمضاني المقبل، بعد أن أعلن بعضهم عدم الوجود لانشغالهم سابقاً، مما اعتبر مفاجأة لدى عودتهم عن قرارهم الأول، وحالياً يختار النجوم بين أكثر من سيناريو جيد، ليكونوا حاضرين في السباق الرمضاني، إذ يعملون على الإعداد السريع والتحضير للموسم.

البداية، مع المفاجأة الكبرى حين استجاب الفنان أحمد عز لأحد الاقتراحات التي عرضت عليه أثناء تصويره فيلمه "العارف" مع المخرج أحمد علاء وعرضت عليه فكرة المشاركة بالموسم الرمضاني المقبل، فكان الرفض من عز نظراً لانشغاله بعدة أفلام سينمائية ومع الوقت وافق على الفكرة ودخلت حيز التنفيذ واتفق مع المخرج نفسه "أحمد علاء" على الحضور معاً في الموسم الرمضاني المقبل، من خلال مسلسل يقدم بفكرة جديدة ويستقر عليها خلال الأيام المقبلة.

فقد وضع عز خطته للتصوير بحيث تبدأ عقب الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد "كيرة والجن" مع كريم عبدالعزيز الذي قرر بطلاه عز وكريم عبدالعزيز سرعة الانتهاء منه للتفرغ للأعمال الأخرى خصوصاً أن كريم قارب على الدخول في تجربة "الزيبق 2" لتقديمه خلال رمضان المقبل، وسيكشف عز عن تفاصيل مسلسله الجديد قريباً، وشركة الإنتاج التي ستقف على إنتاج العمل خصوصاً أن الاتجاه يقترب من مشاركة أكبر شركتين إنتاج في مصر في العمل الجديد لتقديمه في شكل مناسب.

أفكار اجتماعية

وكعادته، قرر الفنان حمادة هلال التواجد في الموسم الرمضاني المقبل بعد أن دخل في مفاوضات خلال الأيام الماضية مع شركة سينرجي وقرر الحضور في الموسم الرمضاني المقبل بعد أن حقق نجاحاً جيداً خلال رمضان الماضي بمسلسله "ابن أصول" مع الفنانة السورية سوزان نجم الدين وعدد من النجوم.

واختار حمادة فكرة مسلسله الجديد من بين عدة أفكار تميزت جميعها بالأفكار الاجتماعية التي استطاع خلالها تقديم مردود جيد فيها بالفترة الماضية، على أن تعلن الشركة المنتجة التفاصيل الكاملة للعمل الجديد خلال أسبوع من الآن بعد الاتفاق مع المخرج الذي سيقف على تولي مهمة قيادة العمل.

ويعتبر المخرج أحمد شفيق المرشح الأول للعمل الجديد، بعد أن حقق الثنائي نجاحات كبيرة خلال الأعمال الماضية.

بدورها، تكرر الفنانة ياسمين عبدالعزيز تجربتها الدرامية في التلفزيوني للعام الثاني على التوالي للمرة الأولى إذ تعقد حالياً جلسات عمل مع المؤلف عمرو محمود ياسين الذي اختارته لكتابة مسلسلها الرمضاني الجديد الذي تقدمه مع المخرج تامر مرسي، بعد أن حقق عمرو النجاح الكبير في مسلسله المنتهي منذ أيام "نصيبي وقسمتك 3"، ومن المقرر تقدمه في شكل دراما اجتماعية بعيداً عن الكوميديا الصريحة التي قدمتها في عدة أعمال سابقة وتحاول إظهار إمكاناتها التمثيلية في العمل الجديد، ولم يرشح المخرج حتى الآن.

مصطفى شعبان

من جهته، فكر النجم مصطفى شعبان في أخذ قسط من الراحة خلال رمضان المقبل بعد سلسلة من الأعمال الدرامية الماضية التي حقق فيها نجاحات كبيرة كان آخرها مسلسل "أبو جبل" رمضان الماضي وعرض على شعبان قبل أسابيع مسلسل "سيف الله" لكنه لم يوافق على العمل إذ تخوف من فكرة الأعمال الدينية والتاريخية لما لها من صعوبة كبيرة وضرورة التمكن من اللغة العربية الفصحى، وعاد التفكير مجدداً بالحضور، وقرر خوض السباق الرمضاني المقبل مع شركة "سينرجي" للإنتاج الفني، لكنه يبحث عن عمل من الأعمال التي تخلد بطولات الجيش المصري والشرطة، لمسايرة الأعمال الجارية الآن واعتباره نوع من أنواع التجديد الذي يداوم على التواجد به في أعماله.

محمد هنيدي

من ناحيته، دخل المنتج جمال العدل مع الفنان محمد هنيدي في مفاوضات جادة لتقديم الجزء الثاني من مسلسل "أرض النفاق" الذي قدمه رمضان قبل الماضي وهو ما رحب به الفنان الكوميدي ووافق بالفعل، ومن المقرر عقد عدة جلسات للوقوف على تفاصيل الحلقات الجديدة التي تتناول أفكار جديدة لتقديم جزء بتصوير أفضل من الجزء الاول الذي قدم برفقة الفنانة هنا شيحة ودلال عيدالعزيز.

وأخيراً، قرر الفنان حسن الرداد الوجود في الموسم الدرامي المقبل من خلال مسلسل اجتماعي درامي بعيداً عن الكوميديا يعد له وهو في مرحلة الكتابة حالياً، إضافة إلى وجوده في موسم سينمائي قوي من خلال فيلم أكشن يكتب حاليا وفيلم رومانسي كوميدي بعده.

back to top