صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأطفاء» تدعو لاخذ الحيطة والحذر لعدم استقرار الطقس

  • 16-11-2019 | 20:16
  • المصدر
  • KUNA

دعت الادارة العامة للاطفاء اليوم السبت المواطنين والمقيمين الى اخذ الحيطة والحذر في ضوء توقعات الارصاد الجوية الكويتية بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لامطار متفرقة خفيفة الشدة تكون رعدية احيانا.

وحثت الادارة في بيان صحفي المواطنين والمقيمين على عدم التردد في الاتصال على هاتف الطوارئ 112 للحالات الطارئة والحالات الانسانية.

وكان مراقب التنبؤات الجوية في ادارة الارصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي قال في وقت سابق اليوم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فرص الامطار ستزداد تدريجيا خلال ساعات الليل ومع الساعات الاولى من يوم غد الاحد بحيث تستمر فرص الامطار الرعدية وتكون متفاوتة الشدة ما بين خفيفة ومتوسطة واحيانا غزيرة على المناطق الساحلية والجزر.

وذكر القراوي ان نشاط الرياح سيزداد خلال سقوط الامطار لتصل سرعتها الى 55 كيلومترا في الساعة ما يؤدي الى ارتفاع الامواج واضطراب حالة البحر وانخفاض الرؤية احيانا.

وتوقع استمرار فرص الامطار المتفرقة يوم الاثنين وبخاصة على المناطق الساحلية والجنوبية على ان تقل السحب وفرص الامطار تدريجيا مع بداية يوم الثلاثاء داعيا المواطنين والمقيمين الى توخي الحذر خلال هذة الفترة ولاسيما عند ارتياد البحر.