«دسمان»: مواصلة الجهود لكبح تزايد السكري

المعهد احتفل باليوم العالمي للمرض بحضور 400 شخص

نشر في 17-11-2019
آخر تحديث 17-11-2019 | 00:00
الدويري متوسطا عددا من المشاركين في الاحتفالية
الدويري متوسطا عددا من المشاركين في الاحتفالية
احتفل معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بيوم السكر العالمي، من خلال يوم توعوي مفتوح، للسنة الـ13 على التوالي.

وقال المدير العام للمعهد د. قيس الدويري، في تصريح صحافي على هامش الاحتفال، إن المعهد يواصل جهوده للحد من تزايد نسبة الإصابة بداء السكري في البلاد، ليكون أحد أهم المراكز الشاملة للأبحاث والعلاج في مجال تخصصه.

وأكد د. الدويري أن المعهد حقق تطورات كثيرة خلال السنوات الأخيرة، وأصبح هناك وعي كبير لدى الجمهور بمرض السكري، لافتا إلى أن المعهد لديه الكثير من الاتفاقيات التي أبرمها مع مؤسسات صحية عالمية.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الاحتفالية هو تسليط الضوء على هذا المرض، وإيصال رسالة توعوية للمرضى، وتعليمهم أساليب ومهارات التعايش السلمي مع هذا المرض وعوامل الخطورة وكيفية الوقاية منه.

وأضاف أن اليوم المفتوح يأتي تماشيا مع رسالة معهد دسمان للسكري، والتي تتمثل في مكافحة وباء السكري بالكويت، من خلال أبحاث السكري والوقاية المتكاملة والتدريب والتثقيف والعلاج، مشيرا إلى حضور نحو 400 شخص من مرضى السكري وغيرهم.

وشدد على حرص معهد دسمان للسكري على إطلاق برامجه التوعوية، "حيث إن هناك الكثير في مجتمعنا لا يعلمون بإصابتهم بالمرض، كما أن هناك برامج تعليمية للأطفال توضح أعراض مرض السكري، وبرامج تدريب للكبار عن كيفية أخذ الإبر بأنفسهم، وبرامج تعليم عن طرق الإسعافات الاولية في حال التعرض للغيبوبة، وشرح عن أهمية اللياقة البدنية وتقديم معلومات حول الأشعة التشخيصية وغيرها.

وشمل الحفل القيام بتحاليل طبية للسكر وقياس الضغط والوزن، وفحص القدمين ومستوى السكر التراكمي في الدم للحضور وتقديم إرشادات طبية ونصائح عن التغذية وإقامة معرض تثقيفي.

back to top