صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدء ارتداء اللباس الشتوي نهاية الشهر الجاري

إبراهيم لـ الجريدة•: قلة الأمطار بالكويت أمر طبيعي لموقعها الصحراوي

أكد خبير الأرصاد الجوية جمال إبراهيم، أن الأمطار هذا الشتاء ستكون خفيفة، مشيراً إلى أن البلاد حالياً تشهد فصل الخريف وهو خريف دافئ ينتهي 21 ديسمبر المقبل ليدخل بعدها فصل الشتاء فلكياً.

وقال إبراهيم لـ "الجريدة" أمس، ان اللباس الشتوي في البلاد سيبدأ مع نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل، مبيناً ان درجات الحرارة في النهار تتراوح بين 29 و30 درجة مئوية بينما تتراوح بين 12 و13 خلال الفجر.

وافاد ابراهيم بان اللباس المناسب خلال الفترة الحالية هو اللباس الصيفي خلال فترة النهار واللباس الربيعي بعد وقت العصر، مشيراً الى ان الكويت خلال فترة الستينيات كان البرد يدخل واللبس الشتوي يبدأ في بداية شهر اكتوبر.

وأوضح ان البلاد ستشهد اليوم امطارا رعدية غير شديدة، وهي امطار خطيرة لمرتادي المركبات على الطريق والتي تسمى "المطرة الاولى" بعد انقطاع وذلك لتحريك الزيوت المتراكمة في الطريق الناتجة من عدم صيانة بعض المركبات والتي تتسبب في جعل تلك الزيوت أعلى من مياه الامطار على الطرق لقلة كثافتها من المياه ما قد يسبب انزلاقا للمركبات.

وجدد ابراهيم القول إن قلة الامطار في الكويت أمر طبيعي جداً لموقعها الصحراوي، مؤكداً في الوقت ذاته أن ما حدث العام الماضي من أمطار غزيرة كان استثنائياً، وآخر مرة وقع في عام 1997 ويحدث بين 15 و20 عاماً تقريباً، مبيناً أن الكويت أمطارها دائماً خفيفة، ولو كانت غزيرة لأصبحت من الدول الزراعية.