صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

زفيريف يكمل عقد دور الأربعة ونادال يودع «الماسترز»

  • 17-11-2019
  • المصدر
  • AFP

أكمل الألماني ألكسندر زفيريف السابع وحامل اللقب عقد المتأهلين لنصف نهائي بطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب في لندن، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف الرابع 6-4 و7-6 (7-4) أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ليحرم الإسباني رافايل نادال الأول عالميا من تخطي دور المجموعات.

وكان زفيريف بحاجة إلى الفوز على مدفيديف الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي، لبلوغ الدور نصف النهائي، وهو ما حققه ليطيح بنادال خارج البطولة ويلحقه بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني.

وتساوى زفيريف مع تسيتسيباس الذي كان أول المتأهلين الأربعاء الماضي، في عدد الانتصارات والهزائم (فوزان وخسارة واحدة لكل منهما)، لكن اليوناني تصدر أمام الألماني والإسباني بفارق المجموعات (تسيتسيباس كسب 5 مجموعات وخسر اثنتين، نادال كسب أربع مجموعات وخسر مثلها، زفيريف كسب أربع مجموعات وخسر اثنتين).

وفي نصف النهائي، يلعب زفيريف مع تييم متصدر المجموعة الثانية، وتسيتسيباس مع فيدرر ثاني الثانية.

وكان نادال حقق الأهم بفوزه على تسيتسيباس في وقت سابق أمس منعشا آماله في التأهل والتي كانت تتوقف على خسارة زفيريف، بيد أن فوز الأخير أطاح به خارج البطولة.

ويبقى عزاء نادال الوحيد هو ضمانه إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية.

وهو الفوز الثاني على التوالي لنادال بعد الأول على مدفيديف الرابع بعدما كان خسر مباراته الأولى أمام زفيريف.

وبخصوص مواجهة زفيريف ومدفيديف، قال نادال: "لا أعرف ما إذا كنت سأشاهد المباراة. لقد قمت بما كان يتعين علي فعله، والآن لا يمكنني سوى الانتظار فقط".