صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بلدية الفروانية: دمج النوبات للعمل في «الجليب»

الخرينج لـ الجريدة•: شوارع المنطقة الضيقة والازدحام يعوقان دخول المكابس

أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الفروانية سعد الخرينج أنه تم وضع خطة عمل مكثفة تضمنت دمج جميع النوبات بالمراكز للعمل في منطقة جليب الشيوخ، من 5 نوفمبر الجاري.

وقال الخرينج، لـ"الجريدة"، إن منطقة جليب الشيوخ استثنائية، ويتم التعامل معها بطريقة خاصة، من خلال التوجيهات العليا في البلدية، لما تشهده من كثافة سكانية وازدحام، فضلا عن شوارعها الضيقة التي تعوق دخول المكابس وسيارات النظافة الى أماكن تكدس النفايات. وأشار إلى أن الجولات مستمرة في المنطقة لرصد كل ما يتعلق بالمخالفات والنظافة مع مدير البلدية م. أحمد المنفوحي، الذي يتابعها عن كثب ويطلب تقارير يومية ومفصلة لتنظيف المنطقة بشكل كامل.

وأضاف أنه تم تغيير موعد دخول المكابس لرفع المخلفات بمنطقة الجليب، حيث تم إدخال المكابس من 8 صباحا حتى 2 ظهرا لظروف المنطقة، وتمت زيادة الحاويات في المنطقة.

وأوضح أن البنية التحتية للمنطقة غير جيدة، خصوصا فيما يتعلق بانسداد المجاري بشكل مستمر، مما يجعل البلدية تدخل بالمساهمة مع الجهات الحكومية الأخرى، مثل وزارة الأشغال، لرفع المخلفات التي تنشأ عن هذه الانسدادات.

وفيما يتعلق باقتراح حصر اللون الأصفر لسيارات البلدية، لفت الخرينج الى أن هناك شركات تجارية تقوم بتنظيف ما يلقى في المناطق السكنية من نفايات صلبة، لكنها لا تتبع عقود النظافة، ومن الممكن أن يتم استغلالها بأمور سيئة على أنها تابعة للبلدية.

ولفت الى أن المقترح بحصر اللون الأصفر لعقود النظافة فقط، وإعطاء ألوان أخرى للعقود التجارية، حتى لا يختلط الأمر لدى الجميع، من المهم جدا أن يدرج في لائحة النظافة الجديدة.