«الصحة»: استمرار العمل بـصيدليات التعاونيات... وتصاريح مؤقتة لـ 6 أشهر

تعديلات «المهن الطبية» على «معادلة الشهادات» سلمت لمجلس الأمة

نشر في 15-11-2019
آخر تحديث 15-11-2019 | 00:01
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
عقدت لجنة المخالفات الخاصة بالتراخيص الصيدلانية، أمس، اجتماعاً طارئاً برئاسة وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، لدراسة الأحكام القضائية بوقف قرارات إغلاق صيدليات الجمعيات التعاونية من المحكمة الكلية (الجهة الإدارية).

وأوصت اللجنة بأن يستمر عمل تلك الصيدليات تنفيذاً لمنطوق الأحكام القضائية، مع إصدار تصاريح مؤقتة مدة 6 أشهر لتلك الصيدليات والصيادلة العاملين فيها، إلى حين البت في الشق الموضوعي للدعاوى القضائية المرفوعة، بما لا يخالف أحكام القانون رقم 28 لسنة 1996 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة، وبما لا يتعارض مع تنفيذ الأحكام القضائية.

واعتمد وزير الصحة د. باسل الصباح تلك التوصيات، وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ الأحكام، وتطبيق القوانين بالصورة الصحيحة.

معادلة الشهادات

في مجال آخر، أعلن اتحاد أصحاب المهن الطبية الأهلية أن رئيسه د. عادل أشكناني، ونائبة الرئيس د. لطيفة الدويسان زارا، أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، حيث تمت مناقشة قضية تعديل قانون حظر الشهادات العلمية غير المعادلة، وتم تسليمه كتابا رسميا من الاتحاد تضمن التعديلات على قانون «معادلة الشهادات»، الذي أوقف العمل به إلى حين صدور اللائحة التنفيذية، حفاظاً على استقرار المنظومة الصحية في البلاد من سوء تطبيق القانون، كما حصل خلال الأشهر الأولى من بدء تطبيقه قبل أن يتم إيقافه من إدارة الفتوى والتشريع.

وقال أشكناني، في بيان صحافي، إن رئيس المجلس حول المطالب إلى رئيس اللجنة التعليمية، لتحديد موعد للنقابات الطبية لمناقشة التعديلات المقترحة، للخروج بصيغة توافقية لتطبيق معادلة الشهادات الطبية، تضمن حقوق المؤسسات الطبية للأطباء الكويتيين العاملين في القطاع الخاص، وتحول دون المساس أو الإضرار بمصالحهم ومؤسساتهم.

back to top