صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ستاندرد آند بورز»: تصنيف بنك بوبيان «A» مع نظرة مستقبلية مستقرة

  • 15-11-2019

أصدرت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية تقييم أوضاع بنك بوبيان ولأول مرة، وأصدرت تقريرا تضمن فئة التصنيف، حيث منحه تصنيف طويل الأجل عند «A»، مع نظرة مستقبلية مستقرة، مع تصنيف بدون الدعم عند «bbb».

وأشارت الوكالة إلى أن تصنيف «A» يعكس القدرة القوية على الوفاء بالالتزامات المالية، إلا أنه معرض نوعاً ما للآثار السلبية للتغيرات في الظروف والأحوال الاقتصادية بدرجة أكبر من الملتزمين من فئات التصنيف الأعلى، فيما تعكس النظرة المستقبلية مستقرة أنه من غير المرجح أن يتم تغيير التصنيف على المدى المتوسط.

وأوضحت أن مبررات التصنيف تأتي لتمتع «بوبيان»، الذي يعد خامس أكبر بنك في الكويت، بعلامة تجارية قوية على مستوى خدمات الأفراد، ومركزه السوقي الجيد ورسملته القوية، جنبا إلى جنب مع ربحيته الجيدة.

وأفادت بأن «بوبيان»، إلى جانب البنوك الكويتية الأخرى، لديه انكشاف كبير تجاه مخاطر التركز حسب القطاع، والاسم، على جانب الميزانية العمومية الأصول والمطلوبات، كما يمتلك مؤشرات سليمة لجودة الأصول، وسياسة مخصصات متحفظة.

وتابعت الوكالة: «تمويل بنك بوبيان متوافق مع النظام المحلي، وتعتبر وكالة ستاندرد بنك بوبيان من البنوك المهمة جدا ذات التأثير النظامي في الكويت، وتعكس تصنيفات الوكالة استمرار أعمال البنك ومحفظته المالية دون تغيير بشكل عام على مدار الـ24 شهرا المقبلة، إضافة إلى بقاء نسبة رأس المال المعدل للمخاطر الخاصة بالبنك عند أعلى 10 في المئة، والاستمرار في تعزيز خدمات الأفراد».