صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإحتلال ينهي عملياته في قطاع غزة بـ«مجزرة»

• استشهاد 8 فلسطينيين في المجزرة الإسرائيلية

  • 14-11-2019 | 13:41
  • المصدر
  • KUNA

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس انتهاء عملياته في قطاع غزة عقب التوصل الى اتفاق تهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية برعاية مصرية وأممية.

وقال جيش الاحتلال في بيان صحفي انه تم انهاء عملية اطلق عليها اسم «الحزام الاسود» في القطاع وتم خلالها استهداف كبير قادة الجهاد الاسلامي بهاء ابوالعطا.

وذكر البيان ان الجيش تمكن خلال يومين من تحقيق كل اهدافه وتوجيه ضربة وصفها ب"مؤلمة لحركة الجهاد الاسلامي".

وفي السياق ذاته ذكر متحدث باسم جيش الاحتلال في تصريح صحفي منفصل لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الاسرائيلية ان فصائل المقاومة الفلسطينية اطلقت نحو 450 قذيفة صاروخية تجاه البلدات الاسرائيلية.

من جهته قال منسق الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط نيوكولاي ملادينوف في تصريح صحفي ان مصر والامم المتحدة عملتا جاهدتين لمنع اخطر تصعيد في غزة وحولها من ان يؤدي الى الحرب.

واضاف ملادينوف ان الساعات والايام القادمة ستكون حاسمة مطالبا الجميع بإظهار اقصى درجات ضبط النفس والقيام بدورهم لمنع اراقة الدماء.

ومن جانبها، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس استشهاد 8 فلسطينيين في مجزرة اسرائيلية استهدفت منزلا لاحد الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة في تصريح صحفي ان الطواقم الطبية تمكنت من انتشال جثمان ثمانية شهداء فلسطينيين في التصعيد الاسرائيلي بمنطقة «دير البلح» وسط القطاع.

واضاف القدرة "بذلك ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع الى 34 شهيدا فيما وصل عدد المصابين الى 111 جريحا".

من جانبها قالت وكالة الانباء الرسمية «وفا» ان طائرة اسرائيلية من طراز «اف.16» استهدفت منزلا يعود لعائلة تبو ملحوس غرب «دير البلح» بصاروخ ما ادى لاستشهاد ثمانية فلسطينيين اغلبهم من عائلة واحدة فيما اصيب عدد من الاطفال والنساء عقب هدم المنزل بشكل كلي ومازال البحث جاريا عن مفقودين.

وعلى الصعيد السياسي ذكرت الوكالة انه تم التوصل لوقف اطلاق النار بين الفصائل والاحتلال الاسرائيلي بجهود مصرية.

وأوضحت انه في ضوء موافقة الفصائل الفلسطينية وحركة الجهاد الاسلامي على المقترح المصري بالوقف الفوري لاطلاق النار والحفاظ على سلمية مسيرات العودة وموافقة اسرائيل على المقترح المصري بالوقف الفوري لاطلاق النار ووقف الاغتيالات واطلاق النار تجاه المتظاهرين في المسيرات تم الاتفاق على وقف اطلاق النار اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم.

وبدأ التصعيد الاسرائيلي عقب اغتيال مسؤول «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء ابوالعطا شرق مدينة غزة.