صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المنافسة» يرفض التسوية مع «طلبات» و«كاريدج»

اشترط إزالة المخالفات وسداد الأموال العامة قبل التنازل عن القضية

  • 14-11-2019

رفض جهاز حماية المنافسة التسوية المعروضة عليه من شركتَي "طلبات" و"كاريدج" لتوصيل الطلبات إلى المنازل، ولم يوافق على التنازل عن القضية المقامة ضدهما، إلا بعد أن تزيل الشركتان المخالفات المنسوبة إليهما من العقود التي تتضمن احتكار المطاعم والكافيهات، إلى جانب دفع الغرامات المالية التي تزيد على خمسة ملايين دينار.

وأكد مصدر مطلع، لـ "الجريدة"، أن الجهاز لن يتهاون مع الشركتين على حساب المال العام، إذ عليهما دفع الغرامات المالية للدولة، وتسوية النزاع لمصلحة الأطراف المتضررة عبر إزالة الممارسات الاحتكارية، مهما كان نوعها، مبيناً أن قانون الجهاز يسمح له باتخاذ التدابير لإلزامهما بتنفيذ قراراته، ومنها وقف تصاريحهما.

ولفت المصدر إلى أن الشركتين رفضتا الانصياع لقرارات الجهاز المطالبة بإزالة المخالفات في المواعيد التي قررها، وسداد الغرامات منذ يوليو الماضي، وهو ما يعد تحدياً لقراراته التي أصدرها بناء على الشكاوى المقامة ضدهما من الشركات المتضررة.

وأكد استمرار نظر الدعوى الجزائية المقامة ضد الشركتين أمام الإدارة العامة للتحقيقات، مشيراً إلى أن الجهاز، في سبيل حمايته للقوانين والأنظمة المقررة لمنع الاحتكار، طالب هاتين الشركتين بالتزام أحكام القانون وعدم الخروج على قواعده، لاسيما أن دوره هو حماية قواعد المنافسة، وصغار المستثمرين.