«جهراء البلدي» أوصت بمواقع لمخيمات العائلات والمسنين

نشر في 14-11-2019
آخر تحديث 14-11-2019 | 00:00
أحمد هديان رئيس لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي
أحمد هديان رئيس لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي
أقامت لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي، أمس، ورشة عمل لمناقشة مواقع المخيمات الربيعية في المحافظة.

وأكد رئيس اللجنة أحمد هديان، في تصريح صحافي، أن اللجنة أوصت بعدة توصيات، أهمها إضافة مواقع تخييم جديدة في المناطق خلف محطتي وقود منطقتي النسيم والعيون، وجنوب سعد العبدالله، على أن يتم تخصيصها لكبار السن والعائلات.

وبين هديان أن اللجنة أوصت كذلك بتعديل البند رقم 12 من قرار اللجنة المكلفة للقيام باختصاصات المجلس البلدي، بحيث يكون التأمين 100 دينار فقط بدلا من 300 لكل 1000 متر أو أقل، تسترد بعد إزالة المخيم ونظافة الموقع.

وذكر أن اللجنة أوصت أيضا بتخصيص مواقع لأصحاب المشاريع الصغيرة، وتوفير حاوية قمامة لكل مخيم، على أن تصرف مع إصدار الترخيص، وتخصيص أكثر من موقع للجمعيات التعاونية لزيادة التنافس بينها، بما يصب في مصلحة المواطن، وعدم احتكار أي جمعية لموقع محدد.

وأشار إلى التوصية بزيادة النقاط الأمنية والخدمية لحفظ النظام والآداب العامة التي تتكون من البلدية والداخلية والإطفاء والصحة، والالتزام بقرار المجلس البلدي، والالتزام بإقامة المخيمات الربيعية خلال الفترة المسموح بها فقط، والتي تبدأ من 15 الجاري حتى 15 مارس المقبل.

واستغرب هديان غياب الهيئة العامة للبيئة عن ورشة العمل، التي تدخل ضمن صميم عملها فيما يخص المحافظة على البيئة في المناطق البرية، لاسيما أن دورها كان مهما وحساسا فيما يتعلق بموسم المخيمات الربيعية.

back to top