صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4293

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قبول خريجي «الجغرافيا» و«علم النفس» معلمين على طاولة العازمي

الأحيمر لـ الجريدة•: اقترحنا إدراج «الميداني» لطلبة العلوم السياسية

أكد رئيس جمعية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت صالح الأحيمر، أن الجمعية قدمت العديد من المطالب الطلابية، خلال لقائها وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، أبرزها قبول خريجي تخصصي "الجغرافيا" و"علم النفس" معلمين في وزارة التربية، نظراً لتأهيلهم لعملية التدريس دون توظيفهم في الوظائف الإدارية، في مختلف الجهات، لافتا إلى وقف قبولهم خريجي الجغرافيا وعلم النفس كمعلمين منذ عام 2014، وهناك أعداد كثيرة تخرجت دون الحصول على فرصة في مهنة التدريس!

وتابع الأحيمر، في تصريح صحافي أمس لـ"الجريدة"، أن "من ضمن المطالبات التي قدمتها الجمعية هي أن يكون هناك مقرر ميداني لطلبة العلوم السياسية في كلية العلوم الاجتماعية قبل تخرجهم من الكلية، نظراً لأهميتها وحاجة الطلبة إليها، إذ إن طلبة هذا التخصص لا يدرسون مادة الميداني"، لافتا الى ان "هناك مطالبات لزيادة المكافأة الاجتماعية للطلبة، فضلاً عن تطرق الجمعية لتقديم مقترح حول صرف مكافأة اجتماعية للطلبة البدون وتم رفضه".

وقال إن "الميزانية المخصصة للجميعة تم خفضها بنسبة 50 في المئة"، موضحا أنها كانت تصرف 5 آلاف دينار في السابق، ولكن في الوقت الحالي فقط نحصل على 2400 دينار! وهي تدرج في حساب الجمعية عند نهاية الفصلين الدراسين الاول والثاني، على الرغم من أنها تدرج في بداية الفصلين الدراسيين، خلال العامين الماضيين، وهي غير كافية لإقامة الأنشطة للطلبة خلال الفصول الدراسية، بينما لا تدرج ميزانية للجمعيات في الفصل الصيفي".

وأضاف الأحيمر أن الطلبة يواجهون تراكم الاختبارات، التي قد تجتمع في يوم واحد خلال اختبارات منتصف الفصل الدراسي، لافتاً إلى أن "الجميعة تقوم بتقديم كتب للأساتذة لتغيير وقت الاختبار، نظرا لتعارضها مع أوقات اختبارات ثانية، ونجد تعاوناً من الاساتذة، ولكن الاختبارات النهائية أوقاتها ثابتة ومحددة".