يمني وراء طعن 3 أعضاء بفرقة مسرحية في الرياض

نشر في 13-11-2019
آخر تحديث 13-11-2019 | 00:04
البوابة الرئيسية لحديقة الملك عبد الله حيث طعن مواطن يمني ثلاثة فنانين خلال عرض حي في العاصمة السعودية الرياض
البوابة الرئيسية لحديقة الملك عبد الله حيث طعن مواطن يمني ثلاثة فنانين خلال عرض حي في العاصمة السعودية الرياض
أعلنت السلطات الأمنية السعودية، أمس، أن مقيماً يمنياً يبلغ من العمر 33 عاماً، هو منفذ عملية طعن رجلين وامرأة أعضاء بفرقة مسرحية أجنبية، خلال تقديمهم عرضاً فنياً بالعاصمة الرياض مساء أمس الأول، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ أن بدأت المملكة المحافظة تخفيف القيود الموضوعة على الترفيه والتي تعود لعقود.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، المقدم شاكر بن سليمان التويجري، قوله أمس، إن «الأجهزة الأمنية باشرت مساء الاثنين حالة اعتداء بالطعن على رجلين وامرأة من أعضاء فرقةٍ مسرحية خلال تقديمهم لعرضٍ حي لإحدى الفعاليات المقامة على مسرح حديقة الملك عبدالله بن عبدالعزير بحي الملز وسط العاصمة الرياض»، مشيراً إلى أنه» تمت السيطرة على الجاني فور اقتحامه للمسرح وألقي القبض عليه (مقيم يمني الجنسية)، وضبط بحوزته السلاح المستخدم (سكين)».

وأعلن المتحدث أنه تم» تقديم الرعاية الطبية للمصابين الذين تعرضوا لجروح سطحية وحالتهم الصحيةٍ مستقرة ويلقون العناية الطبية اللازمة».

وأضاف انه «تم إيقاف الجاني واتخذت (السلطات) بحقه جميع الإجراءات النظامية».

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل فرقة استعراضية تؤدي عرضاً على المسرح، بينما يتجمع حولها الناس للمشاهدة عندما هاجم شخص أفراد الفرقة فوق المسرح.

وحديقة الملك عبدالله هي واحدة من المواقع التي تستضيف فعاليات «موسم الرياض» التي تستمر شهرين، وهو جزء من حملة حكومية لفتح السعودية أمام السياحة وتنويع اقتصادها الذي يعتمد على النفط.

back to top