صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق استعاد عبدالغفور والمعتوق... وإبراهيم في الطريق

البناي: قائمة الـ27 لمواجهة أي طارئ حتى كأس الخليج

انضم ثنائي الأزرق عبدالغفور والمعتوق إلى التدريبات الجماعية استعداداً لمواجهة الصين تايبيه بعد غدٍ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023، ويحتاج خالد إبراهيم إلى وقت لمغادرة قائمة المصابين.

يواصل منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته على استاد نادي الكويت استعدادا لمواجهة الصين تايبيه بعد غدٍ الخميس ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023.

وشهدت تدريبات الأزرق أمس الأول دخول الحارس سليمان عبدالغفور، وعامر المعتوق، وكلاهما كان يخضع للتأهيل خلال الفترة الماضية للتعافي من تمزق العضلات، كذلك تحسنت حالة اللاعب خالد إبراهيم، إلا انه لا يزال في حاجة لفترة أطول من التدريبات العلاجية للحاق بقائمة المنتخب، وبحد أقصى في مواجهة نيبال المقررة في 19 الجاري.

وحاول الجهاز الفني بقيادة المدرب ثامر عناد من خلال التدريبات العمل في عدة اتجاهات كرفع معدلات اللياقة البدنية، بالإضافة لتعزيز الجوانب الفنية والخططية التي سيعول عليها في مواجهة الصين تايبيه.

ويتطلع عناد من خلال تدريب اليوم إلى وضع اللمسات النهائية على خطة وتوليفة مواجهة تايبيه، على أن يحسم الأمر قبل التدريب الأخير والمقرر غدا.

من جانبه، كشف رئيس الجهاز الطبي الدكتور عبدالمجيد البناي عن سبب اختيار 27 لاعبا ضمن قائمة الأزرق، من بينهم 3 لاعبين في قائمة المصابين.

وقال البناي ان الجهاز الفني راعى في اختياراته ان تكون العناصر الحالية مستمرة حتى بطولة خليجي 23، مشيرا إلى أن العمل مع عدد كاف يكفل للمنتخب مواجهة اي طارئ، ويجنبه اللجوء من جديد للبحث عن عناصر بديلة قد لأ تكون بنفس الجاهزية مع توقف الدوري الممتاز مدة طويلة.

وأضاف ان تواجد 3 لاعبين مصابين ضمن قائمة الأزرق، جاء لحاجة الأزرق إلى خدماتهم، إلى جانب ان الإصابات انحصرت في التمزقات العضلية، التي تحتاج فترات ليست طويلة من أجل علاجها.

وعن حالة الحارس سليمان عبدالغفور قبل مواجهة فريقه الماضية والكويت في الدوري الممتاز وإمكانية مشاركته في المباراة المذكورة، أكد البناي أن مشاركة أي لاعب في مباراة قوية، وهو تحت العلاج، سيؤدي يقينا إلى تضاعف الإصابة، ومن ثم الغياب عن النادي والمنتخب، مشيرا إلى أنه من واقع الحرص على اللاعبين لا يسمح بشكل قطعي بهذا الأمر حتى الوصول إلى مرحلة التعافي الكامل.

وشدد على أهمية أن تكون قائمة الأزرق في أتم جاهزيتها فيما يخص التجهيز الطبي، مشيرا إلى أنه يثق بكل اللاعبين في هذا الجانب، إلا أنه وضع المنضمين حديثا لصفوف المنتخب شبيب الخالدي، وسلطان صلبوخ، وأحمد الزنكي تحت المجهر لمراقبتهم والتأكد من سلامتهم.

واعترف طبيب الأزرق بضعف العيادات الموجودة في الأندية، الأمر الذي يزيد معاناة الجهاز الفني للأزرق في حالة حاجته للاستعانة ببعض اللاعبين الجدد قبل وقت قصير.

واشاد البناي بعمل الجهاز الفني بالكامل، مؤكدا انهم يتابعون حالة اللاعبين بدقة عالية وهو ما لم يكن موجودا في الجهاز المعاون للمدرب السابق للأزرق الكرواتي روميو جوزاك.

الدخول بالمجان

قرر مجلس اتحاد الكرة فتح دخول مباراة الأزرق ومنتخب الصين تايبيه أمام الجماهير الكويتية بالمجان.

وذكر موقع الاتحاد أن هذه الخطوة تأتي تقديرا لجماهير الأزرق الوفية، ورغبة في توفير الدعم المطلوب للمنتخب في مهمته بالجولة الخامسة.

في سياق متصل، تكللت مساعي توفير طائرة خاصة لحمل الأزرق إلى تايوان بالنجاح، حيث من المقرر أن تقلع الطائرة صباح الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة نيبال في 19 الجاري.