رابتورز يفرمل مضيفه ليكرز في الـ «NBA»

نشر في 12-11-2019
آخر تحديث 12-11-2019 | 00:02
ديفيز في محاولة تسجيل في سلة رابتورز
ديفيز في محاولة تسجيل في سلة رابتورز
فرمل تورونتو رابتورز حامل اللقب مضيفه لوس أنجلس ليكرز عندما تغلب عليه 113-104 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقدم تورونتو رابتورز مستوى جيداً يليق بسمعة بطل الموسم الماضي رغم غياب نجميه كايل لاوري والإسباني سيرج إيباكا المصابين ورحيل كواهي لينارد المنتقل إلى لوس أنجلس كليبرز، وحقق فوزاً مستحقاً أوقف به سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للوس أنجلس ليكرز.

وعلى الرغم من الـ"تريبل دابل" للملك ليبرون جيمس، صاحب 13 نقطة و15 تمريرة حاسمة و13 متابعة، والنقاط الـ 27 والمتابعات الثماني لأنطوني ديفيس، مني ليكرز بخسارته الثانية في تسع مباريات هذا الموسم، بعد الأولى أمام جاره كليبرز في مباراته الأولى في الدوري، والأولى له على أرضه.

وضرب تورونتو رابتورز بقوة في الربعين الأخيرين إذ سجل 61 نقطة مقابل 44 لأصحاب الأرض "26-18 في الربع الثالث و35-26 في الربع الأخير"، ليحقق فوزه العاشر على التوالي على حساب ليكرز.

وتألق الكاميروني باسكال سياكام في صفوف حامل اللقب الذي حقق فوزه السابع في تسع مباريات، بتسجيله 24 نقطة مع ثلاث صدات "بلوك"، بينها واحدة على جيمس، وأضاف فريد فانفليت "دابل دابل" بتسجيله 23 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، والبديل الكندي كريس بوشيه 15 نقطة.

ووجه تورونتو رابتورز رسالة إلى الفرق الساعية لخلافته في لقب الدوري في مقدمتها كليبيرز ونجمه السابق لينارد إذ سيحل ضيفاً عليهما الاثنين.

وقال جيمس "لقد أتيحت لنا فرص جيدة للفوز بالمباراة لكنهم قلبوا الطاولة في الربع الأخير".

وأضاف "لا يهم أن تشكيلتهم منقوصة. لا يزال لديهم لاعبون يملكون خبرة البطولة".

ويحاول سياكام مساعدة مشجعي رابتورز في نسيان خسارة لينارد، أفضل لاعب في الأدوار النهائية الموسم الماضي، وداني غرين المنتقل إلى صفوف ليكرز.

ولم يسجل غرين أي نقطة في سلة فريقه السابق واكتفى بثلاث متابعات وتمريرتين حاسمتين في 27 دقيقة.

وكسب ليكرز الربع الأول بصعوبة 30-29، والثاني بفارق سبع نقاط "30-23"، لكن الضيوف ردوا بقوة في الربعين الأخيرين.

وعلق فانفليت على فوز تورونتو قائلاً: "حصلنا على الكثير من اللاعبين الأقوياء"، مضيفاً "لقد حصل لاعبونا على الكثير من الشجاعة وأولئك الذين لعبوا الليلة كانوا مطالبين بإثبات جدارتهم بالدفاع عن ألوان الفريق في غياب المصابين".

back to top