صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بداية قوية لنوفاك ومخيبة لفيدرر في الماسترز

  • 12-11-2019

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً بقوة مشواره في بطولة الماسترز الختامية الختامية لموسم محترفي كرة المضرب، بفوزه السهل على الإيطالي ماتيو بيريتيني الثامن 6-2 و6-1، في حين خسر السويسري روجيه فيدرر الثالث أمام النمسوي دومينيك تييم الخامس 5-7 و5-7 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية "بيورن بورغ".

ووجه ديوكوفيتش إنذاراً شديد اللهجة لمنافسيه في البطولة، التي خسر مباراتها النهائية العام الماضي أمام الألماني ألكسندر زفيريف، ويسعى هذا العام إلى الظفر بلقبها والعودة إلى صدارة التصنيف العالمي التي خسرها مطلع الأسبوع الحالي لمصلحة الإسباني رافايل نادال "يبلغ الفارق بينهما حالياً 640 نقطة".

وفي حال تمكن الصربي من ذلك، فسيتمكن من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله الأميركي بيت سامبراس، بخصوص إنهاء العام في صدارة التصنيف للمرة السادسة.

وهي المباراة الأولى بين ديوكوفيتش وبيريتيني، وقدم خلالها الصربي عرضاً رائعاً لأنه لم يخسر سوى 5 نقاط في ست أشواط كان الإرسال فيها بحوزته إذ تقدم 6-2 و4-صفر دون أن يمنح الإيطالي الواعد "23 عاماً" أي فرصة لكسر إرساله.

ولم يستسلم بيريتيني رغم تفوق الصربي ونجح في كسر إرسال الأخير في الشوط الخامس من المجموعة الثانية ليقلص الفارق إلى 1-4، لكن ديوكوفيتش ردّ التحية مباشرة وتقدم 5-1 قبل أن يكسب إرساله في الشوط السابع وينهي المجموعة في صالحه 6-1 وبالتالي المباراة في 63 دقيقة.

خروج فيدرر

وفي المباراة الثانية، استهل فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة، مشواره بالخسارة أمام تييم 5-7 و5-7 في ساعة و40 دقيقة.

وأكد تييم تفوقه على فيدرر بفوزه الخامس في سبع مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعد الأول في نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية للألف نقطة.

وثأر تييم لخسارته أمام فيدرر 2-6 و3-6 في دور المجموعات للنسخة الأخيرة التي ودعها فيدرر من دور الأربعة على يد زفيريف المتوج باللقب لاحقاً على حساب ديوكوفيتش.

وكسر تييم إرسال فيدرر في الشوط الأول من المباراة، لكن فيدرر رد التعادل في الشوط الرابع مدركاً التعادل 2-2 إذ تبادل اللاعبان كسب الإرسال حتى الشوط الحادي عشر عندما نجح النمساوي في كسر إرسال السويسري للمرة الثانية متقدماً 6-5 قبل أن يحسم المجموعة الأولى لمصلحته 7-5 بعد 43 دقيقة.

وشهدت المجموعة الثانية ندية كبيرة بين اللاعبين وسنحت فرصة أمام فيدرر لكسر إرسال تييم في الشوط الرابع بيد أن الأخير أنقذ الموقف وفرض التعادل حتى الشوط العاشر، قبل أن يكرر ما فعله في المجموعة الأولى عندما كسر إرسال السويسري في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 ثم ينهي المجموعة لمصلحته 7-5 في 57 دقيقة.

وقال تييم: "قدمنا مباراة جيدة، مباراة قوية ودائماً ما يكون للفوز على فيدرر الأسطورة نكهة خاصة".