صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«هيا وفلذات كبدها» يسلط الضوء على أمراض اجتماعية

جولة في كواليس العمل الذي يستعد للمشاركة في السباق الدرامي رمضان المقبل

تدور أحداث المسلسل الجديد "هيا وفلذات كبدها" في سياق اجتماعي حول سيدة وبناتها أو فلذات كبدها، وجاءت التسمية الأولى للمسلسل مع احتمال تغيير العنوان قبل طرحه للعرض النهائي.

ويضم طاقم العمل مجموعة كبيرة من الوجوه النسائية كالفنانات باسمة حمادة وأحلام حسن وهند البلوشي وريم أرحمه، إضافة إلى صمود الكندري ومي عبدالله ودانة حسين وإيمان فيصل، والنجم مشاري البلام وعبدالعزيز بهبهاني، وهو من تأليف محمد الربيعان، وإنتاج صمود برودكشن للدعاية والإعلان والإنتاج الفني، وإخراج خالد الفضلي.

مشاركة ذكورية

والمسلسل يعتبر من الأعمال ذات البطولة النسائية المطلقة إلى جانب مشاركة ذكورية للفنان مشاري البلام، ومن المتوقع أن يقدم المسلسل وجبة خفيفة وذات طابع أنثوي مختلف عن جملة الأعمال المشاركة في السباق الدرامي لرمضان 2020، وكتبه محمد الربيعان.

من جانبه، رحب المخرج خالد الفضلي بجولة "الجريدة" في جنبات التصوير الكائن بمنطقة جابر الأحمد، حيث يجري العمل في أحد البيوت الكويتية، كاشفا عن تفاصيل المسلسل المرتقب عرضه في رمضان المقبل.

صراع الأحداث

وقال الفضلي لـ"الجريدة": "جذبني للمسلسل الأحداث المتصارعة وحالة الجدل التي يخلقها من خلال قصة تدور في حقبتين إحداهما بالسبيعينات والأخرى معاصرة، كما يعتبر العمل أكشن ويحاكي الواقع الخليجي بجرأة ومصارحة، مسلطا الضوء على العديد من مشاكلنا وأمراضنا الاجتماعية التي نعانيها في مجتمعاتنا العربية حتى الآن".

وأكد الفضلي أن جرأة القصة والحبكة الدرامية التي نجح المؤلف محمد الربيعان في نسج خيوطها بدقة ومهارة عالية هو ما شجعه على خوض باكورة تجارب الربيعان بمجال التأليف الدرامي، مؤكدا أن المسلسل يستحق المتابعة وقادر على المنافسة بقوة في الموسم الدرامي المرتقب في رمضان المقبل.

وأضاف أن المسلسل انطلق تصويره في 20 أكتوبر الماضي ويجري العمل به على قدم وساق للحاق بركب المنافسة في رمضان، مؤكدا إمكانية تغيير اسم العمل نظرا لخطأ لغوي في اسمه الحالي، فالأدق هيا وفلذات كبدها وليس أكبادها كما طُرح سابقا، ولذلك تم تقديم 6 أسماء بديلة لوزارة الإعلام لاعتماد أحدها قبل طرحه رسميا للعرض.

تحولات خطيرة

المؤلف محمد الربيعان جال بنا في قصة شديدة القسوة، وقال إن العمل يدور حول قصة أختين توأمين تجسدهما الفنانة باسمة حمادة، إحداهما مسالمة وتدعى "هيا" والأخرى "غنيمة" وهي متمردة على القيود الاجتماعية التي تنتقص حقوقها وحرياتها، ويبدأ الصراع مع الأسرة والمجتمع حتى ينتهي الأمر في نهاية المطاف بمشكلات صادمة وتحولات خطيرة في حياة الأختين التوأمين، فـ"غنيمة" تدمر حياة أسرتها، و"هيا" تتحول في سياق الأحداث بشكل مفاجئ، وتظهر العديد من المفاجآت التي تجذب المشاهد.

تناقض وتحدٍّ

بدورها، قالت الفنانة باسمة حمادة، إنها سعيدة بالعمل لتجسيدها دورا مغايرا وقويا ويحمل الكثير من التحدي، وإنها تستعد لمسلسل جديد خارج الكويت.

أما الفنانة أحلام حسن فلها دور مختلف، ويمتزج داخل الأحداث بمهارة وتميز، فهي تشارك الفنان مشاري البلام مشاهده باعتبارها زوجته وأخت التوأمين هيا وغنيمة، وقالت إنها تجسد دورا جديدا في مسلسل يطرح قضية بالغة الأهمية وضرورية لكل أسرة خليجية وعربية.

وقالت هند البلوشي إنها سعيدة بالمسلسل الجديد الذي يقدمها في شكل جديد ومختلف عن دورها في "جنة هلي" حيث يناقش أزمة تهمها وتهم كل فتاة، وهي الحريات والمساواة والقيود الاجتماعية الخاطئة، وأضافت أن المسلسل يقدمها في دور "شيخة" ابنة "هيا" وأخواتها هن "سارة" التي تجسدها إيمان فيصل، و"ريم" التي تجسدها ريم أرحمه، و"أنفال ومشاعل" اللتان تجسدهما صمود الكندري".