صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خالد البريكي لـ الجريدة.: أتمنى دعم القطاع الخاص للتجارب السينمائية الشبابية

يجهز فيلمين يبدأ تصوير أحدهما قريباً ويتطلع لتكاتف الجميع للنهوض بقطاع السينما

يستعد الفنان خالد البريكي لتصوير مشروع سينمائي جديد من المقرر أن يكشف تفاصيله لاحقا، فضلا عن عمل آخر في طور التجهيز.

ثمن الفنان خالد البريكي حالة الرواج السينمائي التي تشهدها الكويت في السنوات الأخيرة، مضيفا: "نشد على أيدي الشباب وجهودهم في تحريك عجلة السينما، وقد تجلى ذلك في العديد من الأعمال التي ظهرت أخيرا، ونتمنى من الجميع المضي قدما على الدرب نفسه، وأن يحاول الجميع ترك بصمته في هذا الحقل".

وقال البريكي، لـ"الجريدة"، "أتمنى أن يشاهد القطاع الخاص الدور الذي يلعبه الشباب في السينما بمجهودهم، ورغم الإمكانات الضئيلة لكننا نصل إلى أماكن متقدمة، وأن يدعم القطاع هذه التجارب السينمائية الشبابية".

السينما

وحول جديده الفترة المقبلة، ذكر البريكي أنه "بصدد دراسة فيلمين سينمائيين، وبعدما قدمت العديد من التجارب أدرس اليوم مشروعين جديدين أتمنى أن يخرجا للعلن قريبا، لاسيما أنني بصدد بدء تصوير أحدهما، وهذه دعوة مفتوحة من خلالكم لكل من يسأل عن السينما الكويتية أن يشاهد جهود الشباب الكويتي".

مسرحيا، كشف البريكي عن استئناف عروض مسرحية "عودة ريا وسكينة" قريبا، قائلا: "بعد مجموعة من العروض الناجحة بين الكويت والسعودية قد تجد المسرحية طريقها للجمهور مجددا الفترة المقبلة، وهي بطولة داود حسين، هيا الشعيبي، إلهام الفضالة، خالد البريكي، ثامر الشعيبي، نورهان طالب، علي الفرحان، عبدالله الحمادي، وتأليف هيا الشعيبي، وإخراج ثامر الشعيبي، وإشراف عام هاني الطباخ، وإنتاج مؤسسة هيونة للإنتاج الفني والمسرحي".

ولفت إلى أنه يجهز لعرض مسرحي من المقرر أن يعرض في عيد الفطر المقبل، وستتضح الصورة كاملة لاحقا.

الدراما

وعن الدراما، أفاد البريكي بأنه أطل هذا العام في مسلسل "حضن الشوك"، تأليف عبدالله السعد، وإخراج حمد البدري، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، محمد العلوي، عبير أحمد، ليلى عبدالله، انتصار الشراح، محمد العجيمي، هدى حمدان، نور الغندور، أحمد مساعد، سعود بوشهري، مي البلوشي.

وبين أن "المسلسل كلاسيكي هادئ، حاولنا من خلاله، الحربي والفضالة والبريكي، أن نقدم موضوعا مختلفا أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور"، مشيرا إلى أنه يدرس مجموعة من العروض لاختيار المناسب منها للفترة المقبلة، لاسيما أنه ينتهج منذ فترة سياسة الانتقاء.

الإذاعة

ومازال البريكي على عهده مع الإذاعة التي يجد فيها ضالته من خلال الأعمال الدرامية أو البرامج. وحول تجربته في رمضان الماضي، قال: "سعادتي لا توصف بالتواجد عبر أثير إذاعة الكويت خلال رمضان للعام الثامن على التوالي، وأنتهز الفرصة لأتوجه بالشكر الى قطاع الاذاعة المتمثل في الشيخ فهد المبارك، الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة، لحرصه على لم شمل نخبة من الفنانين للمشاركة في الاعمال الدرامية المختلفة، سواء في موسم رمضان أو في الدورات الإذاعية التي تليه".

ولفت إلى أن مسلسل "عساكم من عواده"، الذي بث عبر الأثير خلال شهر رمضان، اجتماعي يحمل نقدا مبطنا لبعض الظواهر السلبية في قالب خفيف، وهو من تأليف الكاتبة عواطف البدر، وإخراج عبدالمحسن العمر، وبطولة نخبة من النجوم، منهم محمد المنصور وهيفاء عادل وجاسم النبهان وإبراهيم الحربي وخالد البريكي ومحمد العلوي.

«ودي أتكلم»

يعد فيلم "ودي أتكلم" آخر أعمال خالد البريكي السينمائية، وهو من إنتاج شركة آرتست للإنتاج الفني، وكتابة وإخراج صادق بهبهاني، وإشراف عام عبدالعزيز بهبهاني، وهو فيلم روائي كويتي طويل ذو طابع درامي كوميدي ساخر، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الفن، إلى جانب البريكي، وهم عبدالمحسن القفاص، ليلى عبدالله، أحمد بوسيف، محمد عاشور، جاسم النبهان، جمال الردهان، نواف الشمري، جمال الشطي، محمد الحملي، عبدالله الخضر، مبارك المانع، عبدالعزيز النصار، الإعلامية فاطمة بوحمد، الإعلامي صالح الراشد، عيسى ذياب، علي الهاشمي، عبدالله البصيري، عيسى جمعة.

يجهز لعمل مسرحي جديد يعرض في عيد الفطر المقبل